بمناسبة الأضحى.. كيف عايد السياسيون اللبنانيين؟

عيد الاضحى

يحتفل اللبنانيون بعيد الأضحى هذا العام في ظل ظروف معيشية ومالية قاهرة، وتفشي وباء “كورونا” الذي أطاح بالعادات والتقاليد في مثل هذه المناسبة، وقد هنأ السياسيون اللبنانيين بحلول عيد الاضحى، متمنين مستقبلا أفضل للبنان.

نجم: فغردت وزير العدل ماري كلود نجم عبر حسابها على “تويتر”: “يحلّ العيد على اللبنانيين هذا العام في ظروف قاسية. واجبنا تعزيز صمودهم بتقديم الحلول وكشف الحقائق ومواجهة كل معرقل لكي نحوّل المحنة إلى فرصة خلاص”.

حسن: وغرد وزير الصحة حمد حسن عبر حسابه على “تويتر”: “اليوم للعيد معنى بكل أبعاده رغم الأسى والقهر، الضيق والحرمان، الآهات والقسوة التي نعيش؛ هذا بلاء الصبر وامتحان القوة وثبات العزيمة… نعم وبالغصة الخانقة ما من فرحة دون تضحية”.

اقرأ أيضاً: غياب مظاهر العيد في لبنان.. الأضحى «بلا أضاحي» والفقراء بلا لحم!

جعجع: كما رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع فكتب على “تويتر”: “عيد أضحى مبارك”. وأرفق تغريدته ببطافة معايدة.

حاصباني: وغرّد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني عبر “تويتر”: نسأل الله أن يعيد السكينة للقلوب، والسعادة للبيوت، ويديم البركة في الأرزاق والصحة للجميع، ويخرج لبنان من الصعاب”.

وأرفق تغريدته بوسم “أضحى مبارك”.

ابو سليمان: بدوره، غرد الوزير السابق كميل ابو سليمان عبر حسابه على “تويتر”: “اضحى مبارك اعاده الله على اللبنانيين بالخير والصحة والبركة والتعافي من الأزمات المالية والاقتصادية والمعيشية والصحية”.

الجراح: وغرد الوزير السابق جمال الجراح عبر حسابه على “تويتر”: “اضحى مبارك، أعاده الله على لبنان واللبنانيين بالخير والبركة وظروف أفضل وتجاوز جائحة كورونا وأزماته المتعددة”.

بوعاصي: واعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي، في تغريدة عبر “تويتر”، أن “الانسان كان يضحي بالإنسان عبادةً للأصنام، فعلَّم الرب ابراهيم ان يضحي بالخرفان عبادةً له وحماية للإنسان. علّنا نتعظ”.

وارفق تغريدته بوسم “اضحى مبارك”.

قاطيشا: من جهته، غرد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا عبر حسابه على “تويتر”: “بمناسبة عيد الأضحى المبارك أتوجه بالتهنئة إلى كل المواطنين العكاريين بالعيد راجيا أن يعيده الله على لبنان واللبنانيين بالصحة ورالبحبوحة وراحة البال”.

يعقوبيان: أما النائب بولا يعقوبيان فغردت عبر “تويتر”: “ينعاد عليكم بالطمانينة والوعي والنور”.

نديم الجميل: وكتب النائب سامي الجميل عبر حسابه على “تويتر”: “بمناسبة عيد الأضحى المبارك، اتقدم من اللبنانيين عامةً و المسلمين خاصةً بأسمى معاني التهنئة،آملاً ان يعيده الله علينا وعلى لبنان بالصحة والخير والبركة ،مانحاً الى اللبنانيين الطمأنينة و السلام!”

ابي اللمع: غرد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ادي ابي اللمع عبر حسابه على “تويتر”: “أضحى مبارك أعاده الله على الجميع بالخير. كل عام وأنتم بخير”.

ابي رميا: غرّد النائب سيمون أبي رميا عبر “تويتر”: “ما عساني أكتب بمناسبة الاضحى المبارك الذي يطلّ علينا واحوالنا تعيسة من اقتصاد مدمَّر ووضع معيشي كارثي وبطالة قياسية الى فيروس يفتك بمجتمعنا وعالمنا. غيوم سوداء تراكمت لتحجب الشمس. لكنّني امل بغدٍ افضل مع الاوادم الذين لن يستسلموا… لن ننحر بلدنا بأيدينا بل سننقذه لينتصر الحق”.

السابق
غضب فرنسي.. «عنتريات» دياب لن تمر مرور الكرام: هل تنهي واشنطن وباريس اليونيفيل؟
التالي
رسالة من عون الى اللبنانيين.. ماذا سيقول فيه؟