على وقع الغليان الأمني.. الحريري يطلب من مناصريه الصبر لحين صدور حكم 7 آب!

سعد الحريري

يقترب موعد إصدار الحكم بقضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، على وقع التطورات الأمنية والعسكرية التي عصفت بالقرى الجنوبية أمس الإثنين، إذ قال رئيس تيار المستقبل سعد الحريري انني “لا اريد استباق اعلان الحكم في ٧ آب . فالمسؤولية الوطنية والاخلاقية ، تفرض علّي شخصياً ، وعلى تيار المستقبل وجمهور الشهيد رفيق الحريري ، وكل العائلات التي اصابها مسلسل الاغتيالات ، انتظار الحكم والبناء عليه”.

أضاف في بيان صادر عن كتلة المستقبل النيابية: “نتطلع للسابع من آب ، ليكون يوماً للحقيقة والعدالة من اجل لبنان، ويوماً للاقتصاص من المجرمين”.

وتوجه الحريري الى جمهور التيار والمحازبين خصوصاً ، “بوجوب الاعتصام بالصبر والهدوء والتصرف المسؤول ، وتجنب الخوض بالأحكام والمبارزات الكلامية على وسائل التواصل الاجتماعي ، قبل صدور الحكم المعلل عن المحكمة الدولية وبعده . وقال : من الان حتى السابع من آب ، سأكون بينكم دائماً وسيكون لنا باذن الله كلام آخر “.

التهديدات الإسرائيلية

من جهتها لفتت كتلة “المستقبل” الى انها “تراقب الكتلة بقلق تداعيات ما شهدته الحدود الجنوبية والتهديدات الاسرائيلية التي اطلقتها القيادة الاسرائيلية ضد لبنان .وتشدد بإزاء ما حصل من تطورات عسكرية وقصف اسرائيلي استهدف قرى حدودية وأصاب منزلاً لاحد المواطنين في بلدة الهبارية ، وجوب التزام القرار 1701 والتنسيق مع قوات الطواريء الدولية في هذا الشأن ، وقيام الدولة ومؤسساتها العسكرية والسياسية والدبلوماسية بمسؤولياتها ، في ضؤ الغياب غير المفهوم للحكومة والوزارات المختصة ، التي قررت النأي بنفسها عن تحديات على هذا المستوى من الخطورة والأهمية ، وتسليم زمام الامور بالكامل للجهات الحزبية”.

أضافت في بيان ان “الدفاع عن لبنان ليس اختصاصاً عسكرياً وسياسياً لفئة من اللبنانيين ، والغياب المريب للحكومة عن المشهد الجنوبي يضيف الى سجل الانجازات رصيداً جديداً لحالة الاهتراء، قبل ان تستفيق على وجود حدث امني بعد ٢٤ ساعة من حصوله وتنبري للادانة في جلسة مجلس الوزراء”.

السابق
وجيه صقر يعود إلى المستشفى بعد تدهور حالة والدته الصحية!
التالي
التوتر يستعرّ.. قوّات اسرائيلية خاصة ومنظومة نيران متطورة الى الحدود الجنوبية!