ممارسات قمعية جديدة لـ«حزب الله» جنوباً..منع التصوير بالدرون في معقل لـ«حركة امل»!

الدرونز

تحت ذريعة “أمن المقاومة” ومنع الاختراق الاسرائيلي يمارس “حزب الله” أبشع انواع القمع للاعلام والتصوير وحتى التصوير بالدرون اصبح ممنوعاً لاسباب امنية.

الحادثة في برج رحال

وفي هذا السياق أورد موقع “تيروس” ان عناصر من “حزب الله” منعوا مصوراً هاوياً من ممارسة هوايته بالتصوير بالدرون في البلدة للذرائع نفسها في بلدة برج رحال والتي تعد معقلاً لـ”حركة امل” ومسقط رأس نائب “حركة امل” علي خريس.

وقال : ما إن حلَّقت طائرة تصوير لأحد هواة أخذ صُوَر الطبيعة في بلدته حتى انهالت عليه الإتصالات من أرقام خاصة و عرَّف المتَّصلون عن أنفسهم الواحد تلوَ الآخر بأنهم من “حزب الله”.

تهديد بالسلاح

و طلبوا منه إيقاف التصوير من خلال الطائرة لأسباب أمنية تعنيهم و عندما رفض، قالوها علناً ” سنطلق عليها النار و نسقطها” و عندما أجابهم بأنه سيأتي بغيرها كان ردَّهم أعنف. “سنسقط أي طائرة تصوير و نقطة عا السطر”.

و لكن الشاب لم يسكت و حاول التعبير عبر صفحته على فايسبوك بأنه يرفض كل أشكال الترهيب التي يمارسها حزب الله في بلدته برج رحال في قضاء صور.

إقرأ ايضاً: مزيد من «الكورونا الإغترابي»..14 اصابة جديدة اليوم!

ويبقى السؤال الأهم: هل يحق لـ”حزب الله” منع التصوير بذريعة أمنه الشخصي؟ و هل قمع الحريات أصبح تحصيل حاصل لحماية عناصر حزب الله؟

وعن هذا الموضوع قال أحد أبناء برج رحال لموقع “تيروس”: “حزب الله في بلدة برج رحال لا يمثل إلا جزءً صغيراً من الأهالي و حركة أمل هي من أمَّنت لهم التواجد بعد المصالحة”.

و لكن منع أحد أبناء بلدتنا من التصوير يجب أن لا يمر هذا الأمر مرور الكرام، وعلى البلدية وحركة أمل إتخاذ موقف حازم و إلاّ “سيتفرعن” عناصر نصرالله علينا في البلدة و هذا لن يحصل ولم يحصل من قبل”.

السابق
مزيد من «الكورونا الإغترابي»..14 اصابة جديدة اليوم!
التالي
إستنفار إسرائيلي تحسباً لرد «حزب الله »..إلقاء قنابل في محيط موقع رويسات العلم!