إحتجاجات كهربائية من حاصبيا الى حلبا..التيار او رحيل غجر!

كهرباء لبنان تعلن افلاسها!

الغضب الثوري على اوجيرو وانقطاع خدمات الانترنت والاتصالات يزيد ضراوة على إنقطاع الكهرباء حيث شهدت بعض مراكز الكهرباء من حاصبيا الى الصيفي فحلبا اعتصامات للثوار رفضاً للتقنين والعتمة الشاملة.

حاصبيا

 ونفذ محتجو حاصبيا والمنطقة وقفة أمام مكتب “اوجيرو” وأمام مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في حاصبيا، مستنكرين “سوء التغذية الكهربائية وخدمات “أوجيرو” غير الكافية في المنطقة”، منددين “بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي وصلت اليها البلاد.

الصيفي

واعتصم من المحتجين أمام مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في الصيفي، احتجاجا على سوء التغذية الكهربائية وازدياد ساعات التقنين.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب وزير الطاقة ريمون غجر، “إما بإيجاد الحلول اللازمة او الاستقالة والرحيل”، وسألوا “أي نهار اثنين حتتحسن الكهربا؟”.

حلبا

ونظم محتجون صباحا اعتصاما أمام مؤسسة كهرباء لبنان – دائرة حلبا، إحتجاجا على “التقنين القاسي والإنقطاع الدائم والمتكرر للكهرباء ولإهمال عكار وتهميشها”، في ظل تدابير أمنية مشددة، إتخذتها القوى الأمنية والجيش أمام المؤسسة ومحيطها.

إقرأ ايضاً: أحداث «الجمعة الأسود» تابع..الحكومة تُنكّل قضائياً بالناشطين وإعتصام امام قصر عدل بيروت!

ومنع المحتجون الموظفين من الدخول الى مراكز عملهم وأقفلوا المؤسسة. كما رفعوا الأعلام اللبنانية، مطالبين بتأمين الكهرباء لعكار.

ودعا المحتجون المواطنين للنزول بكثافة من البلدات العكارية كافة، والإنضمام إليهم ليتوجهوا، إلى محطة التوزيع الرئيسية في حلبا، حيث سيعملون على إنارة البلدات العكارية التي تتغذى من محطة حلبا.

من الاعتصام امام دائرة حلبا لكهرباء لبنان
من الاعتصام امام دائرة حلبا لكهرباء لبنان
السابق
أحداث «الجمعة الأسود» تابع..الحكومة تُنكّل قضائياً بالناشطين وإعتصام امام قصر عدل بيروت!
التالي
إصابات «كورونية» بالجملة..ومدير مستشفى الحريري ينفي إصابته بالفيروس!