الحكومة «تُكهرب» نفسها..محمد خواجة لـ«جنوبية»: الحصار الأميركي لها لا يعني عدم إنتاجيتها!

النائب محمد خواجة

عدم وجود بديل عن الحكومة ومحاصرة الاميركيين لها لا تعني لكتلة “التنمية والتحرير”، القبول بحكومة فاشلة وعاجزة وتخفق في ابسط واعقد ملف وهو الكهرباء، والمطلوب انتاجيتها كي تبقى.

ويؤكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد خواجة، لموقع “جنوبية”، ان “لا بديل عن الحكومة الحالية رغم كل عيوبها وإخفاقتها”.

لا توافق على حكومة جديدة

ويقول: “الناس كفرت هذا صحيح لكن لا بديل عن هذه الحكومة، لسبب بسيط هو عدم وجود توافق  داخلي على تأليف حكومة جديدة ، ولذلك أقول أنه ليس هناك عمر إفتراضي للحكومات، والحكومات تسقط في لبنان إما بحجب الثقة عنها في مجلس النواب وهذا نادرا ما يحصل في لبنان أو في الشارع “.

إقرأ أيضاً: مكونات الحكومة متضاربة اقتصادياً..الوليد سكرية لـ«جنوبية» ضغط «حزب الله» يفرطها والدولة!

وإعتبر أن “هذه الحكومة ستبقى لأنه لا بديل عنها وإذا إستقالت فهي ستستمر كحكومة تصريف أعمال، ولذلك علينا أن نتصرف على هذا الاساس علما أن الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي هو الاسوأ منذ تأسيس الكيان اللبناني”. 

قرارات جريئة

ويرى خواجة أن “البديل عن هذا الوضع المزري هو أن تتحول هذه الحكومة إلى حكومة نشيطة تأخذ قرارات واضحة وجريئة في ملفات أساسية كي يشعر اللبنانيون بالفرق” لافتا إلى أن “هذه الحكومة أتت لتقول أن أداءها سيكون مختلفا عن أداء الحكومات السابقة، وما نراه اليوم أنها شبيهة بهذه الحكومات إلى حد كبير، فهي لم تأخذ أي قرار في ملف الكهرباء علما أن الفرصة كانت متاحة لها بعد نيلها الثقة واليوم الكلفة باتت أكبر، كما أنها لم تحدث فرقا في ما يتعلق بالتعيينات القضائية”.

ويختم: “صحيح أنها محاصرة من الاميركيين وتعمل في ظروف صعبة لكن هذا لا يعفيها من أن تكون منتجة، ولأنه لا قرار في تبديل الحكومة علينا أن نساعدها على الانتاجية شرط أن تساعد نفسها، وأن تتخذ قرارا جريئا في ملف الكهرباء لأنه مفتاح الاصلاح الحقيقي في لبنان”.

السابق
مكونات الحكومة متضاربة اقتصادياً..الوليد سكرية لـ«جنوبية» ضغط «حزب الله» يفرطها والدولة!
التالي
بالفيديو والصور: إستئناف الأشغال في سد بسري يستفز الناشطين..إعتصام مفتوح!