بالفيديو: بعد تخوينه في مؤتمر البحرين ..العلامة الأمين كان ينتصر لفلسطين بقصيدة في حضور سفيرها!

السيد علي الامين

في خضم الحملة التي شنت وتشن على العلامة السيد علي الامين على خلفية مشاركته في مؤتمر البحرين والتي قيل انه التقى وقتها رجال دين يهود وتخوينه على خلفيتها واتهامه بالعمالة في تلفيق قضائي واعلامي تبين ايضاً زيفه ومصدره وكذلك اتهم ببث النعرات الطائفية والتحريض.

إقرأ أيضاً: لولا العلامة علي الأمين..!

وفي فيديو نشره ناشطون وشبان وشابات من كل لبنان من كل مناطقه وطوائفه ومذاهبه يظهر العلامة الامين وهو يتلو قصيدة عن فلسطين ويمدح فيها ثورة شعبها ونضاله في حضور السفير الفلسطيني على خلفية مشاركتهما في مؤتمر البحرين.

بيان استنكاري

واعلن شبابٌ وشاباتٌ من كل لبنان من كل مناطقه وطوائفه ومذاهبه نُفي بيان “استغرابنا الشديد حـيال ما سمعناه من إتهامات وفبركات وإشـاعات طـالت العلامة السيد علي الأمين صاحب النهج الديني المعتدل والوطني الذي يُمثل تطلعاتنا في بناء وطننا على أسس المواطنية الصالحة”.

واضاف البيان:” قد بلغ الأمر حد تحويل تلك الفبركات الى دعوى استجاب لها بعض القضاة ولا نظن أنه لا يعلم ببطلانها وكذبها جملة وتفصيلا !!

صوت وحدوي

السيد علي الأمـين صاحب الـصوت الـذي لم يهدأ يـوماً وهو ينادي بالـعيش المشترك ونبذ الطائفية ويدعو الى قيام دولـة وطنـية لجميع أبناء الوطن بـلا تـميـيز ولا تـصنيف والـذي يـحـمل في كلماته المحبة والإلـفة ونبذ الكراهية والبغضاء وصاحب التضحيات الكبيرة في مواجهة الإعتداءات الإسرائيلية.

وتابع :” ونُذكر بمشاركته الفاعلة بصفـته عـضواً في مجلس حكماء المسلمين في المؤتـمر الذي انعقد في دولة مصر الشقيقة بتاريخ 17 و18 كانون الثاني 2018 تحت عنوان مؤتمر الأزهـر الـعالمي لنصرة القدس حـيث تم التأكيد في بـيانٍ رسمي على عروبة القدس وأنها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مضافاً إلى مواقفه التضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق وكل ذلك نُـشر في الإعـلام بصريح القول والموقف”..
نعم كيف يمكن أن نقبل أنه هـو نـفسه متهم ببث الكراهية وإثارة النعرات الطائفية والتطبيع مع العدو الإسرائيلي !!

وسأل بـ”استغراب وتـعـجب كيف إستطاع القاضي المدعي أن يُقنع نـفسه بتهمة لا واقع لها بل الموجود في حقيقة الواقع عكسها تماما ..!! وأمام هذا الواقع المستـغرب لا يمكنـنا إلا أن نـؤكد وقوفنا الى جانب سماحة العلامة السيد علي الأمين وتضامنـنا معه وإستـنكارنا وشجـبنا لكل ما تعرض له من ظـلمٍ وأذى مسَّنا جميعاً”.

السابق
بعد الكويت.. اللواء ابراهيم يلتقي السفير السعودي والسلّة «فارغة»
التالي
بالفيديو.. طرد احد النواب من معرض الكتاب في طرابلس!