«إنفجار كوروني» هائل: 134 حالة مثبتة اليوم.. لبنان الى الذروة!

الكورونا يتمدد من جديد

لبنان الى الذروة الكورونية ابتداءً من اليوم مع تخطي عدد الاصابات المثبتة الـ100 اصابة جديدة وفق ما اعلن وزير الصحة حمد حسن في مقابلة متلفزة.

شركة تنظيف

وبعد ان نفت بلدية رومية وجود اصابات على مدى اليومين الماضيين، اعلن الصليب الأحمر في بيان، أن “فرقه​ تعمل على نقل 131 شخصا، مؤكدة اصابتهم بفيروس “​كوفيد 19​” المستجد، من منطقة روميه إلى مبنى مخصص للحجر الصحي في منطقة الكارنتينا.

والعمال المصابون يعملون  في احدى شركات التنظيف اللبنانية.

الرشيدية

وأفادت اللجنة الشعبية والاهلية في ​مخيم الرشيدية​، بأنه “بعد اخذ عينات عشوائية لفيروس كورونا​ لزهاء سبعين شخصا من المخيم وصدور النتائج، تبين ان هناك 3 حالات إيجابية مثبتة مخبريا”.

إقرأ أيضاً: تخبط حكومي في مواجهة «كورونا»..عزل مناطق لا كامل البلد!

ودعت اللجنة، في بيان، الاهالي الى “الحفاظ على النظافة العامة، اغلاق كافة المقاهي والمؤسسات وأماكن الانترنت، إلغاء جميع الانشطة الصيفية والترفيهية بما فيها الرحلات والتجمع على شاطئ البحر، الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لمنع انتشار الفيروس، وأخذ الاجراءات الوقائية المشددة داخل المساجد”.

بلدية النبطية

واعلنت بلدية النبطية في بيان اليوم ان “بعد التثبت من حالة ايجابية في مدينة النبطية بفيروس كورونا لشخص مقيم، ويعمل خارج النبطية، على الفور، تم التعامل مع الحالة وفق الاصول من قبل خلية الأزمة التابعة لبلدية مدينة النبطية.

وعليه تم عزل الحالة في مستشفى الحكمة واتخاذ كافة الاجراءات وفقاً للأصول، كما وتم حصر سلسلة انتقال العدوى، وبناء على ما تقدّم سيتم غداً إجراء فحوصات للمخالطين في مركز الوساطة الاجتماعية التابع لبلدية مدينة النبطية”.

محافظ النبطية

ودعا محافظ النبطية  الدكتور حسن فقيه “البلديات الى التشدد في مراقبة حجر الوافدين من الخارج بعد ورود معلومات عن امكانية ازدياد عدد الوافدين هذا الشهر ومنع التجمعات التي لا تراعي الاجراءات المطلوبة وخصوصا الحفلات وارتياد ضفاف الانهاروالتشدد مع اصحاب الدراجات النارية التي تتعمد ازعاج المواطنين في الليالي”.

حسن

واكد وزير الصحة ​ ان “رقم الاصابات بالجائحة اليوم سيكون الرقم الذروة منذ 21 شباط وحتى اليوم”، مطمئنا بأن “كل تلك الاصابات معلومة المصدر وبالتالي فإن امكانية نقل العدوى قائمة ولكن ليست كبيرة”.

السابق
ثلاثة أعضاء من بلدية الظهيرة.. جلسة إنتخاب الرئيس غير قانونية!
التالي
نصرالله «يهز» الجمهورية..الإستفراد «سيد » الموقف!