أحدث المهرجانات السينمائية إلى التأجيل.. الجونة في نهاية تشرين الأول!

مهرجان الجونة

كشف مهرجان الجونة السينمائي عن تغيير موعد إنطلاق الدورة الجديدة، وذلك من خلال بيان جاء فيه: “تحسبا للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء، قرر مهرجان الجونة السينمائي أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 – 31 تشرين الأول 2020 في مدينة الجونة، أي بمثابة شهر زائد عن المواعيد المُعلن عنها سابقًا وسيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية أيلول 2020”.

وأضاف البيان “تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية بالأوضاع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها، نحن نختار أن نحيا في ظل هذا الأمل، في جو من الإيجابية، وأن نستكمل التزامنا الذي بدأناه من أجل المساهمة في تطوير السينما دوليا وإقليميا، وأن نضمن في الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين” هكذا علق انتشال التميمي مدير المهرجان.

إقرأ أيضاً: لبنان في الجونة.. نجوم على السجادة وجائزتين في الختام

وسيُفتتح في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، الذي يتميز بتصميمه المعماري الفذ الممتد على مساحة 8000 متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة، ويُعد هذا الافتتاح واحداً من أهم الأحداث المنتظرة في تلك الدورة، حيث سيوفر أجواء فريدة لتجربة ثقافية وسينمائية جديدة.

كما يعمل فريق البرمجة من أجل متابعة وتصنيف واختيار الأفلام للدورة المقبلة من المهرجان تقدم حتى هذه اللحظة، للمشاركة في الدورة الرابعة، أكثر من 800 فيلم ومشروع في مرحلة التطوير وفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

و”الجونة” هو أحدث المهرجانات السينمائية العربية حيث أطاح فيروس كورونا بمستقبل مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي المقرر إقامته في مدينة جدة السعودية وجرى تأجيله من آذار الفائت بسبب الفيروس.

السابق
مازح.. «قضاء» لا قدر !
التالي
بالصورة: فاجعة على طريق بعلبك-عيون السيمان.. وفاة شاب وإصابة والده بجروح بليغة!