ثاني حالة وفاة بكورونا في صور.. هل من إصابات جديدة؟

مدينة صور

 يرتفع عدّاد الإاصابت بفايروس “كورونا” في لبنان متخطياً عتبة الـ1600 حالة، أمّا في صور، فقد أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات القضاء، بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، وفاة مصاب بفيروس كورونا المستجد covid-19، أمس، هو الثاني في القضاء منذ بدء الإصابات فيه.

وأفادت أنه لم تسجل اليوم أي إصابة جديدة بالفيروس، فيما سجلت 3 حالات مشتبه بها حتى ساعة إعداد التقرير. وبالتالي استقر عدد المصابين في القضاء على 88 مصابا، توزعوا على الشكل التالي: 76 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، و9 حالات محلية، تماثل 46 منهم إلى الشفاء بشكل تام.

إقرأ أيضاً: النكبات اللبنانية مستمرة وعداد «الكورونا» الى إرتفاع..تسجيل 22 إصابة جديدة!

وأشارت الى أنها “بالتعاون مع طبابة القضاء تتابع المرحلة الرابعة من عودة المغتربين من خلال متابعة وصولهم ومتابعة الفحوص المخبرية (PCR) وإبلاغ البلديات باللوائح والنتائج على أن تواكب عملية نقلهم الى قراهم من خلال التعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية (الدفاع المدني). كما تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى إلتزامهم الحجر حيث تعطي التوجيهات اللازمة بضرورة الإلتزام بالإرشادات المطلوبة”، مشددة على أن “أي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء”.

السابق
الفشل المتنامي محلياً يراكم الأعباء… أزمة خبز وأزمة حريات
التالي
من «القضية المركزية» الى «الهزيمة المركزية»