«تلازم مسارات ومصير» عسكري وسياسي وعائلي ..زاوج إبن صفي الدين بإبنة سليماني!

ابنة قاسم سليماني

أبرز الاعلام الايراني ابنة قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني، زينب، منذ اللحظة الاولى للاعلان عن مقتل والدها وتم تسليط الضوء عليها الى ان القت كلمة في تشييع والدها بطهران، الاثنين 6 كانون الثاني الماضي، دعت فيها كلاً من امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالإضافة إلى زياد نخالة، أمين عام حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، والرئيس السوري بشار الأسد، فضلاً عن هادي العامري، زعيم منظمة بدر، وعبدالملك الحوثي، زعيم ميليشيات الحوثية في اليمن، إلى الرد على مقتل أبيها قاسم سليماني.

وفي آواخر كانون الثاني، انتشرت مقاطع فيديو تظهر لقاء نصرالله بزينب سليماني بالاضافة الى مشاركتها في احتفال للهيئات النسائية في “حزب الله” في الضاحية الجنوبية.

خبر الزفاف

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة تظهر زفاف ابن القيادي في “حزب الله”، هاشم صفي الدين، السّيد رضا صفي الدين من زينب سليماني.

وأثار نبأ الزواج الذي نقل عن منشور زينب مغنية ابنة القيادي في الحزب عماد مغنية والذي اغتيل في كفرسوسة في العام 2008، موجة جدل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفارسية، إذ انتقد البعض من الموالين للنظام الإيراني، زينب سليماني لأنها لم تنتظر أن تمر سنة على مقتل والدها حسب التقاليد المتبعة في إيران، ولكن بارك لها البعض الآخر معتبرا “خير البر عاجله” وأن هذا التقليد لا أهمية له، على حد وصفهم.

زواج.. “مصلحة سياسية”

أما المعارضون للنظام الإيراني فوجدوها فرصة ليصبوا جام غضبهم على النظام وعلى حزب الله حيث يعتبرونه يقتات على الثروات الإيرانية، واعتبر البعض هذا الزواج بأنه “مصلحة سياسية” بغية توطيد الصلات بين الحزب وإيران عبر المصاهرة.

وكانت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية أول وسيلة إعلامية إيرانية تنقل الخبر، وتداول بعدها ناشطون إيرانيون في الساعات الأولى من فجر الأحد 28 حزيران 2020 نبأ عن زواج زينب قاسم سليماني من رضا هاشم صفي الدين.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: قتيلان «برقبته» وميشال عون يحميه منذ العام 1981..هذه قصة «وفاء» وزير الداخلية للرئيس!

وأن ينشر خبر الزواج من قبل زينب مغنية له رمزية أيضا، حيث قتل والدها عماد مغنية، القائد العسكري الأبرز لحزب الله اللبناني في انفجار في 12 شباط 2008 في دمشق، ووجهت أصابع الاتهام من قبل الحزب لإسرائيل، أما قاسم سليماني فقد قتل في 3 كانون الثاني، إثر هجوم أميركي بطائرة من دون طيار بالقرب من مطار بغداد.

السبب الرئيسي للاهتمام بزواج زينب سليماني من ابن رجل الدين هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، يعود للدور الذي لعبه قاسم سليماني مهندس المشاريع الإقليمية في إيران وقائد فيلق القدس ذراع التدخل الخارجي للحرس الثوري، في دعم حزب الله اللبناني الذي ولاؤه العقائدي والسياسي بالمطلق لطهران.

والصورة التي تم تداولها نقلا عن ابنة مغنية، تحمل اسمين “السيد رضا هاشم صفي الدين” و”زينب قاسم سليماني”، كتبا باللون الذهبي تحت صورة للشموع تتوسطها كلمة “حسب” باللغة الإنجليزية.

السابق
بالفيديو: قتيلان «برقبته» وميشال عون يحميه منذ العام 1981..هذه قصة «وفاء» وزير الداخلية للرئيس!
التالي
ديما صادق تُلهب «تويتر»: نصرالله يُريد هزيمة أميركا وإسرائيل ولا يستطيع تأمين ربطة خبز لشعبه!