الخِتان يجمع نجوم مصر في حملة للتحذير من مخاطره!

ختان الاناث

لا يزال يشكل الخِتان ظاهرة اجتماعية تحمل آثاراً نفسية وجسدية على البنات ولا سيما في مصر، وهذا السبب دفع فنانين مصريين للانضمام إلى حملة “احميها من الختان” وهي الحملة التي أطلقها منذ أيام المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر للتشديد على التوعية بخطورة ختان الإناث.

“تخيل إن حد يقطع حتة من جسمك ويبقى فاكر إنه كدة بيحافظ عليك! ده اللي أهالي كتير بتعمله في بناتها وهم فاكرين إن ده من الدين أو إن له فايدة طبية”……”أكتر حاجة تقوي أي بنت هي علاقتها القوية بأبوها”.. “خليك جنب بنتك واحميها من أي حد بيحاول يشوه جسمها بدعوى الفضيلة أو الدين أو العادات والتقاليد.”

بهذه الرسائل، توجّه المجلس للحث على إلغاء الأفكار والعادات المتوارثة بربط الختان بالدين، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لهذه العملية.

إقرأ أيضاً: ألمانيا- تحذير من تعرض فتيات للختان خلال العطلة الصيفية

ووجدت الحملة انتشاراً كبيراً في مصر ولاقت صدى واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، كما استقطبت عدداً من نجوم مصر من بينهم الممثلة نيللي كريم التي دعت للتوعية بخطورة ختان الإناث.

إذ نشرت على تويتر صورة وهي تحمل ورقة كُتب عليها “الختان جريمة”، كذلك الفنان شريف رمزي كاتباً ” الختان جريمة بكل المقاييس…لا للختان” 

وقد ساندته أيضاَ الفنانة بشرى حيث علّقت على منشوره قائلة: “أي تدخل فى خلقة ربنا بدون ما يكون فى سبب الغرض منه انقاذ حياة إنسان زي مثلا استئصال الزائدة الدودية أو إزالة أورام معينة اكيد يبقى جريمة ….ربنا خلق لكل شىء خلقه سبب ووظيفة أي تدخل بدون سبب واضح و صريح ومفهوم أكيد جريمة”.

السابق
النكبات اللبنانية مستمرة وعداد «الكورونا» الى إرتفاع..تسجيل 22 إصابة جديدة!
التالي
المواطن ضحية كباش نقابة الأفران و«الإقتصاد»..و«رغيف نعمة» بخير!