كورونيات لبنانية.. الفيروس يتمدد نحو النازحين السوريين!

كورونا

رغم محاولات عزل مخيمات اللجوء الفلسطيني ومخيمات النزوح السوري، تمكن الفيروس من التسلل مجدداً الى مخيم البداوي بعد ان كان اصاب لاجئين فلسطينيي في مخيمات اخرى.

اصاباتان في البداوي

ورغم الفحوص العشوائية التي أجريت في ​مخيم البداوي​ لـ 119 شخصا، حيث أتت النتائج سلبية، إلا انه وبعد التواصل مع رئيس ​بلدية وادي النحلة​ خالد الجزار ومسؤولين في ​الاونروا​، ومتابعة إصابات عدد من السوريين الذين يعملون في ​مرفأ طرابلس​، تبين أن إثنين منهم يحملان ​فيروس كورونا​ ويسكنان في المخيم”.

وأصدرت ​الفصائل الفلسطينية​ واللجنة الشعبية بيانا توضيحيا، أعلنت فيه أنه “بعد متابعة دقيقة للامر، وجدنا مكان سكنهم داخل المخيم، وتم تكليف اللجنة الصحية متابعة الاجراءات الصحية المطلوبة والتدقيق معهما لمعرفة من خالطا من الاشخاص ليتم إرسالهم اليوم الى ​المستشفى الحكومي​ لاجراء الفحوص”.

إقرأ أيضاً: ارتفاع كبير بعدّاد «كورونا» اليوم.. تسجيل اصابتين بكوثرية السياد

وجدد البيان دعوة أبناء المخيم، والقاطنين فيه لاتخاذ إجراءات ​الوقاية​ المطلوبة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

بلديتا ​برج الملوك​ و​القليعة

وأصدرت بلديتا ​برج الملوك​ و​القليعة​ تعميما، طلبتا فيه من كل شخص في هاتين البلدتين مهما كانت جنسيته، تخالط مع أي فرد من أفراد العائلة السورية الجنسية المقيمة في مخيم ​النازحين السوريين​ في بلدة الوزاني التي كان يتردد إليها المدعو ر. ح. المصاب ب​فيروس كورونا​ أو أحد أقاربهم ممن يشك في حملهم لهذا الفيروس، أن يحجر نفسه في منزله وإبلاغ ​البلدية​ بالامر لإجراء اللازم ومتابعته.

السابق
بالفيديو: قناديل البحر تجتاح زيرة صيدا مبكراً!
التالي
لبنان..«شرقه» وغربه أيضاً!