جنبلاط من بيت الوسط: الزيارة للتأكيد على أهمية الحوار وهذا ما قاله الحريري عن «قيصر»

جنبلاط الحريري

استقبل الرئيس سعد الحريري مساء اليوم في “بيت الوسط”، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط على رأس وفد نيابي وحزبي ضم رئيس “اللقاء الديموقراطي النائب” تيمور جنبلاط والنواب نعمة طعمة، بلال عبدالله، هادي أبو الحسن، هنري حلو، اكرم شهيب، وائل أبو فاعور، مروان حمادة وفيصل الصايغ والوزير السابق غازي العريضي والسيدين ظافر ناصر و حسام حرب، في حضور النائبين رلى الطبش وسامي فتفت والوزير السابق غطاس خوري.
وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية في البلاد وسبل التنسيق والتعاون بين الحزب و”تيار المستقبل”.

وأكد  جنبلاط​ بعد انتهاء اللقاء ان “هذه زيارة تضامن مع رمز الاعتدال السني اللبناني ابن الشهيد رفيق الحريري، وللتأكيد على أهمية الحوار بالرغم من كل الظروف الصعبة التي نعاني منها حاليًا”، مشيراً الى ان “الطريق طويل مع الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري والمخلصين في لبنان من اجل تجاوز العقوبات، ولن نفقد الامل بنهاية المطاف”.

الحريري

وبدوره صرح الحريري:”هل نحن من قمنا بإنشاء قانون قيصر؟ بل يجب على الدولة ال​لبنان​ية البحث في كيفية التعامل مع تداعياته لان القانون ليس لبنانيا ويطبق على أي دولة تتعامل مع ​سوريا​، ويمكن غضّ النظر عن قانون قيصر ولكن ذلك يرتّب تداعيات على لبنان”.

وشدد الحريري انه “يجب على الحكومة تقرير ما يجب أن تفعله في ما يخص قانون قيصر فنحن معارضة ونحن لسنا ضدّ الحوار ولكن في ​الأزمة​ التي نواجهها لم يعد ينفع الحوار بلا نتائج، وليس أمرا جديدا محاولة تشويه صورة ​طرابلس​ و”​سرايا المقاومة​ مش مقصرين وغيرهم مش مقصّر” والغطاء من عندنا مرفوع عن الجميع”.

السابق
السفيرة الاميركية تنفي منع واشنطن دخول الدولار الى لبنان: كلام نصرالله تلفيق!
التالي
اليكم لائحة أسماء الشخصيات والشركات الـ 39 المشمولة بعقوبات «قيصر»