ثوّار النبطية ينتفضون لسلطان يعقوب: ما فعله يعبّر عن وجع الشعب!

قبضة الثورة في النبطية

بعد التحركات الغاضبة التي عمّت المناطق اللبنانية، تنديداً بالارتفاع القياسي بسعر صرف الدولار، وخروج الثوار الى الساحات، واستهداف غاضبين واجهات مصارف، تم توقيف الناشط #سلطان_يعقوب من قبل مخابرات الجيش استناداً إلى داتا الكاميرات في “ليلة مصارف النبطية”.

إقرأ أيضاً: «نصرالله يُرهب لبنان بسلاحه» .. لبنانيون يجتاحون «تويتر»: الفاسدون لا يبنون وطن!

الى ان نظم حراك النبطية عصر اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع يعقوب ورفاقه، أمام خيمة الحراك قرب السرايا الحكومية في النبطية، رفع المشاركون فيها الأعلام اللبنانية، فيما بثت الأناشيد الحماسية من مكبرات الصوت، وسط اجراءات أمنية اتخذتها وحدات من الجيش.

وتجمع المعتصمون وسط الشارع العام، ورددوا هتافات تطالب بإطلاق سراح يعقوب، كما هتفوا منددين بـ “الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة”، مطالبين بـ”محاكمة ناهبي المال العام وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة”.

وألقى الناشط طارق مروة كلمة باسم الحراك، دعا فيها الى “إطلاق يعقوب لأن كل واحد منا سلطان في وجه سلطان جائر، فما قام به سلطان يعبر عن وجعه ووجع الشعب”.

وتساءل الناشط مازن أبو زيد، عن عدم توقيف “من يرفع شعارات مذهبية، ومن يدعو إلى المواجهة تحت عنوان طائفي، ويسعى إلى إشعال الفتن ومواجهة الناس ببعضهم، فيما يوقف كل فقير ومسكين أمثال سلطان؟”.

وكانت كلمة الختام للناشط عمران فوعاني الذي طالب بـ”الاطلاق الفوري للمناضل يعقوب”.

السابق
«نصرالله يُرهب لبنان بسلاحه» .. لبنانيون يجتاحون «تويتر»: الفاسدون لا يبنون وطناً!
التالي
بالصور: بعد خطفه 23 شخصاً في بريتال.. عملية نوعية تُحررهم وتقتل الخاطف!