تناولَت أناناس يحوي مفرقعات.. وفاة أنثى فيل حامل يصنع التريند في الهند!

فيل خرطوم الهند

قضية رأي عام في الهند، سببها فيل. هذا ما حدث بعدما نفقت أنثى فيل حامل، على إثر تناولها فاكهة مليئة بمفرقعات في جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية مساء الأربعاء، ما أدى إلى غضب واسع في مختلف الأوساط .

غامرت أنثى الفيل بدخول قرية قريبة من متنزه “سايلنت فاليه” الوطني في ولاية كيرالا باحثة عن طعام، لكنها بعد ذلك تناولت فاكهة أناناس تحوي مفرقعات أدت إلى نفوقها.

وقال سوريندرا كومار أحد المسؤولين عن حماية الحياة البرية في ولاية كيرالا “انفجرت فاكهة الأناناس المليئة بالمفرقعات في فمها ما تسبب بتعرضها لإصابات خطرة”.

وأضاف: “نحن نحقق في هذه الحادثة ونحاول تحديد من يقف وراءها والظروف التي أدت إلى نفوق الحيوان”.

إقرأ أيضاً: فعل الخير ليس بحاجة لصور.. النجم الهندي عامر خان يساعد المحتاجين بهذه الطريقة!

وبعد دخول الموضوع مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل المتصفحين معها، سارعت وكالات الأنباء العالمية لاستيضاح تفاصيل الحادثة وتبين أن بعض القرويين الذين يسكنون في المنطقة يضعون مفرقعات في الفاكهة لحماية محاصيلهم من الحيوانات البرية، أو يلجأون إلى نصب أسوار مكهربة بهدف تحويل مسار الأفيال من حقولهم الواقعة قرب الغابات.

وأثار خبر وفاة الفيلة غضباً في الشارع الهندي بعدما نشره مسؤول في إدارة الغابات على “فيسبوك”.

وجابت هذه الفيلة التي أصيبت بجروح خطرة القرية لساعات قبل أن تدخل خرطومها وفمها في نهر في محاولة لإبعاد الذباب والحشرات التي حطت على جروحها. وتوفيت بعد ساعات عدة.

وعلى إثر انقسام الآراء في الهند بعدما ظهرت آراء وصفت الموضوع بالتافه والسطحي، ما دفع مجموعة من نجوم “بوليوود” لنشر صور ورسومات توضح الحكاية وترسل رسالة إنسانية للتعاطف مع الحيوانات.

السابق
في كفرعبيدا.. تسجيل اصابة بـ«كورونا» وفحوصات للمخالطين!
التالي
لأول مرة في مسيرتها الفنية.. ماجدة الرومي على غلاف مجلة عالمية!