بالفيديو والصور: شرارة الاحتجاجات الاميركية تصل الى فرنسا.. وترامب يهدّد!

تظاهرات اميركا

تتواصل التحركات الاحتجاجية الحاشدة في عدّة مدن أساسية في الولايات المتحدة لليوم الثامن على التوالي، وذلك احتجاجا على مقتل المواطن الأميركي، جورج فلويد، على أيدي الشرطة في مينيابوليس، رافعين شعارات “حياة السود مهمة”.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه رقعة المظاهرات لتصل إلى أكثر من 35 ولاية من أصل 50، وأكثر من 100 مدينة، دعا الرئيس دونالد ترامب إلى مزيد من التعزيزات العسكرية.

وقال ترامب في تصريحات إن “القوات الأمريكية يجب أن تنزل إلى شوارع مدينة نيويورك، في حين أصيب خمسة من رجال الشرطة بالرصاص”.

إقرأ أيضاً: ترند توتير.. #اميركا_تنتفض على الطريقة اللبنانية.. هكذا قلب الناشطون الأحداث: «كلن يعني كلن وترامب واحد منن»!

في حين أعلنت وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون) صباح اليوم أنها نقلت نحو 1600 من قوات الجيش إلى العاصمة واشنطن، وذلك بعد احتجاجات عنيفة في المدينة أثناء الليل على مدى أيام.

وقال جوناثان راث هوفمان، المتحدث باسم البنتاغون في بيان إن القوات “في حالة تأهب قصوى” لكنها “لا تشارك في الدعم الدفاعي لعمليات السلطة المدنية”. وكان رئيس الحرس الوطني الأميركي أعلن سابقا أن 18 ألف فرد من الحرس يساعدون قوات إنفاذ القانون في 29 ولاية في البلاد.

احتجاجات فرنسا

انتقلت الاحتجاجات من الولايات المتحدة الأمريكية إلى فرنسا، اذ تظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية الثلاثاء للاحتجاج على عنف الشرطة وللمطالبة بمحاسبة قتلة آداما تراوري، الشاب ذي البشرة السوداء الذي لقي حتفه عام 2016 أثناء استجوابه من قبل الشرطة. وتأثرت هذه المظاهرة بشكل واضح بالمظاهرات في الولايات المتحدة احتجاجا على مقتل جورج فلويد على يد الشرطة أثناء عملية توقيفه.

واشنطن - 6 - 3- 2020 - رويترزاحتجاجات واشنطن

السابق
بعد تعليق الصيارفة اضرابهم.. كم بلغت تسعيرة الدولار اليوم؟
التالي
فضيحة توزير باسيل بأوامر من دمشق تفجّر «تويتر»: جبران العنصري بنى مجده من البوابة السورية!