«جنوبية» ينشر القصة الكاملة لمرافق خريس..تجرأ على «نصيحة» بري!

تفشي الجوع واستفحاله في البيئة الشيعية سيدفع الى المزيد من الاحتقان تجاه سلاح "حزب الله" وتحميل الحزب مسؤولية ما وصل اليه الوضع الاقتصادي والمعيشي وخصوصاً في صفوف الجنوبيين والبقاعيين حيث تزيد الجرأة وتسقط كل المحرمات. وجديد هذه الاصوات احد عناصر حركة امل ومرافق للنائب علي خريس والذي انتقد تحالف الرئيس بري مع "حزب الله" والذي لا يهتم الا بعناصره وسكوته عن تجاوزات جبران باسيل.

اثار فيديو إنتشر منذ ساعات لشاب جنوبي ضجة كبيرة في لبنان وبلاد الاغتراب الشيعي لجهة ما تضمنه من طلب الى رئيس مجلس النواب نبيه بري اعادة النظر بحلفه مع “حزب الله”، وتوجه له بالقول “أهل الجنوب وأهل الحركة جاعوا” ، وتابع ان حركة أمل بهذا التحالف هي مستضعفة فيما حزب الله” بحلفه مع ايران هو المستفيد الأول. فبينما انصار حركة امل يعانون من الازمة المعيشية والاقتصادية فان بيئة “حزب الله” لا تشعر بالأزمة بسبب الدولار الايراني منتقدا التحالف مع من قام قصف الضاحية ووصف بري بالبلطجي باشارة الى التيار “الوطني الحر”.

موقع “جنوبية” تابع قضية الشاب المذكور وهو يدعى حبيب ابراهيم غزال من بلدة برج رحال وهو من عناصر “حركة امل” في التنظيم العسكري في البلدة، وعمل فترة مرافقاً للنائب علي خريس المعروف بأنه “مهندس العلاقة” مع “حزب الله في منطقة جبل عامل اي قضاء صور.

المدعو غزال مرافق لخريس وعضو في “التنظيم العسكري” لـ”امل” ومعروف عنه انه صاحب مزاج حاد ومتقلب ولا يأبه كثيراً للشبيحة والبلطجية كونه يمارس هذه الاعمال!

وكان لخريس صولات وجولات خلال الاجتياح الاسرائيلي كما كان له دور في حرب المخيمات في صور بالاضافة الى الصراع الدموي مع “حزب الله” في اقليم التفاح. وحتى اليوم يتردد ان بري يُولي اهمية خاصة لعمل خريس “الامني” في المنطقة ولذلك يكافئه ببقائه “نائباً دائماً” عن منطقة صور منذ العام 1996 وحتى اليوم!

غزال في برلين

منذ اشهر غادر المدعو غزال برج رحال وترك عمله كمرافق للنائب خريس على خلاف قوي لم تعرف اسبابه وانتشرت حملة معه وضده عبر مواقع التواصل الاجتماعي بينه وبين عناصر امل اي “زملاءه” في المرافقة والتنظيم في البلدة.

إقرأ أيضاً: الصفقة تكتمل مع دياب..الصرافون الى العمل بعد إطلاق سراح النقيب ونائبه!

وتؤكد معلومات “جنوبية” ان ما نشره غزال ليس الوحيد بل له العديد من الفيديوهات المصورة ودائم الانتقاد والشتائم لبلدية برج رحال ويتعرض دائما لرئيسها حسن حمود كما يعلق بسلبية على صفحة البلدية بشكل دائم ولكن لم يتعرض له احد ويتردد ان خريس كان يغطيه في كل مشاكله الا ان حدثت المشكلة الاخيرة بينه وبين خريس.

مغطى من “أمل”!

وتشير المعلومات الى ان غزال لم يتعر ض له احد بالضرب او بالتهديد شخصياً وغزال متزوج من المانية وله اولاد منها ويعيش في برلين منذ فترة، فهو معتاد على نشر قضايا مماثلة وهو مغطى من التنظيم العسكري لـ”أمل”.

ولكن يتردد ان عائلته ضغطت عليه بعد ان راج الفيديو المصور بكثافة، وهو لم يكن يتوقع ان يتداول على مستوى واسع في لبنان وحتى في الخارج. ويذكر ان الشقيق الاكبر لغزال ايمن، موظف في اتحاد بلديات صور وعائلته موجودة في برج رحال فقد تكون “المونة” العائلية، والخوف من اي ردة فعل وراء تراجعه عن الفيديو الاول، ولكن معروف عنه انه صاحب مزاج حاد ومتقلب ولا يأبه كثيراً للشبيحة والبلطجية كونه يمارس هذه الاعمال!

خلال عرض عسكري لـ"حركةا مل" في برج رحال!
خلال عرض عسكري لـ”حركة امل” في برج رحال!
حبيب غزال مع النائب علي خريس
حبيب غزال مع النائب علي خريس
حبيب غزال مع عبدالله بري
حبيب غزال مع عبدالله بري
خلال مواكبته لخريس في احدى الجولات
خلال مواكبته لخريس في احدى الجولات
السابق
«حزب الله».. عشرون عاماً في ميزان الإخفاقات لا الحسنات!
التالي
ازمة دار فتوى طرابلس الى الحلحة بعد إعتذار الشعار عن التمديد.. إمام يبدأ مهامه الإثنين!