بعد عودته من سوريا.. ابراهيم يكشف كواليس الزيارة!

بعد فضيحة التهريب التي تصدرت لائحة الفضائح في لبنان، توجه أمس الثلاثاء المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الى سوريا حاملاً الملف بجعبته، باحثاً مع السلطات السورية في جملة من الملفات من ضمنها ملف التهريب والمعابر غير الشرعية، وكيفية التعامل مع موضوع انتقال الاشخاص بين البلدين في ظل ازمة كورونا.

وقال ابراهيم لـ”الجمهورية” بعد عودته من دمشق: “هناك ملفات عدة استدعَت زيارتي الى سوريا وخصوصاً اقفال الحدود بين البلدين، واجتمعتُ مع مسؤولين معنيين في الامن والداخلية والخارجية لتنسيق انتقال اللبنانيين الى لبنان وكذلك الاجانب الذين يريدون السفر الى الخارج عبر مطار بيروت”.

إقرأ أيضاً: عباس ابراهيم في سوريا.. حاملاً ملف «التهريب»!

واكد ابراهيم للـ”جمهورية” انه “سيتم فتح الحدود حالياً إياباً، أي سيتم تنظيم عودة اللبنانيين من سوريا الى الاراضي اللبنانية والاجانب الذين يستخدمون لبنان كترانزيت الى الخارج سيسهل عبورهم. أما ذهاب السوريين الى سوريا فلا تزال السلطات السورية تقفل حدودها، لكنني علمتُ انّ هناك اجتماعات قريبة جداً في الساعات المقبلة سيتم خلالها اتخاذ القرارات المناسبة لعودة من يرغب من السوريين الى بلادهم”.

زيارة الى برّي

هذا وزار ابراهيم اليوم رئيس مجلس النواب نبيه بري واضعاً إياه بأجواء زيارتهِ الى سوريا.

وقال امن عين التينة: “وضعت الرئيس بري بأجواء زيارتي الى سوريا، وكانت متل كل الزيارات، ونرجو أن تثمر ويتم العمل على نهاية لملف المعابر”.

السابق
العائدون والأجانب: قلقٌ من الإنضباط الهزيل.. وتخوّف من إرتفاع الإصابات!
التالي
في سوريا… مشكلة ثروة ضخمة وتحكّم بطائفة