الحرارة فوق معدلاتها بعشر درجات.. متى ستنتهي موجة الحرّ؟

طقس

لا تزال كتل هوائية حارة تضرب المنطقة بقوة وتؤدي الى طقس حار جدا خصوصاً جبلاً مع درجات حرارة فوق معدلاتها مع بقاء الرطوبة متدنية ورياح نشطة في بعض المناطق مما يزيد من خطر نشوب حرائق في المناطق الحرجية. 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا صافيا الى قليل الغيوم، مع بداية انخفاض محدود في درجات الحرارة. وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: موجة حر تضرب دول الحوض الشرقي للمتوسط نتيجة كتل هوائية حارة وجافة مصدرها الخليج العربي وشمال افريقيا مع درجات حرارة تفوق معدلاتها القصوى لشهر ايار ب 10 درجات تقريبا، وتستمر حتى يوم الخميس حيث تبدأ الانحسار التدريجي لتعود ضمن معدلاتها اعتبارا من يوم السبت.

اقرأ أيضاً: الطقس الصحراوي مستمر.. والحرارة ترتفع 10 درجات عن معدلاتها!

طقس اليوم على الشكل التالي:

الثلاثاء: يستمر الطقس حار جدا وجاف الحرارة تسجل الحرارة ساحلا بين ٢٦ و ٣٦ درجة (تلامس ٣٨ الى ٣٩ درجة اقصى الشمال وبعض المناطق الداخلية) فيما تبقى الرطوبة السطحية متدنية.

طقس الأيام المقبلة على الشكل التالي:

الاربعاء: يستمر الطقس حار جدا وجاف وتنخفض الحرارة قليلاً وتسجل الحرارة ساحلا بين ٢٦ و ٣٥ درجة (تلامس ٣٦ الى ٣٧ درجة اقصى الشمال وبعض المناطق الداخلية) فيما تبقى الرطوبة السطحية متدنية.

الخميس: يستمر الطقس حار جدا وجاف وترتفع الحرارة قليلاً وتسجل ساحلا بين ٢٦ و ٣٦ درجة (تلامس ٣٨ الى ٣٩ درجة اقصى الشمال وبعض المناطق الداخلية) فيما تبقى الرطوبة السطحية متدنية.

السابق
ياسمين صبري تخرج عن صمتها:«رامز جلال اقتطع إجاباتي»!
التالي
في جرود بعلبك.. مسلحان يسلبان راعيا 14 رأس غنم وماعز !