بالفيديو: بعد الخنفساء..برغش وصراصير وبعوض وجراد تجتاح لبنان!

صراصير

إنتشار الخنفساء امس الاول في مناطق بعلبك وعرسال بكميات هائلة، قابله موجات كثيفة من البرغش والجراد والبعوض والصراصير إجتاحت معظم المناطق اللبنانية ليل امس واثارت الذعر وإنزعاج المواطنين مما دفعهم الى مناشدة وزارة الزراعة والبلديات للتدخل.

صيدا والجنوب

 وليل امس اجتاحت أسراب من البرغش والصراصير والجراد والبعوض، شوارع قرى ومدن الجنوب ولا سيما صور وصيدا والمخيمات الفلسطينية. ولاحظ الاهالي ان اضواء الشوارع والمنازل جاذبة لهذه الحشرات.

إقرأ أيضاً: إستعدوا لثلاثة أيام صحراوية..وتحذيرات من حرائق!

ووجهت عناصر الدفاع المدني الفلسطيني نداءات بمكبرات الصوت في أروقة عين الحلوة لحض الاهالي على إقفال نوافذ المنازل، وإبقاء الاطفال في الداخل، بسبب رش المبيدات اللازمة للقضاء عليها.

اسراب من الصراصير انتشرت في مختلف المناطق
اسراب من الصراصير انتشرت في مختلف المناطق

وغزت الصراصير شارعا قرب مسجد الزعتري في المدينة، وأطلقت نداءات للاهالي باطفاء الاضواء، وإحكام إقفال أبواب شرفاتهم لابعادها.

الضاحية الجنوبية

وبعد مناشدات الأهالي وفعاليات الضاحية الجنوبية، تحركت فرق اتحاد البلديات، وبلديات الضاحية الجنوبية، للكشف على ظاهرة الحشرات الصغيرة التي تشبه البرغش، في مناطق الشياح، الغبيري، حارة حريك، برج البراجنة، المريجة وتحويطة الغدير، وذلك لرش كميات من المبيدات الحشرية التي تستخدم في القضاء على تلك الحشرة حسب انواعها، وبشكل لا يؤذي السكان.

جبل لبنان

وإنتشرت أسراب من الحشرات الصغيرة و”النمنوم” وهو نوع من البعوض في العديد من المناطق في جبل لبنان وبشكل كثيف. وقد أحدثت هذه الظاهرة حالة من الهلع لدى المواطنين.

السابق
إستعدوا لثلاثة أيام صحراوية..وتحذيرات من حرائق!
التالي
العالم يرزح تحت الجائحة..«كورونا» الفتاك لا يرحم: 4.6 مليون إصابة و308 ألف وفاة!