إستعدوا لثلاثة أيام صحراوية..وتحذيرات من حرائق!

طقس صحراوي يضرب لبنان

في زمن “الكورونا” لبنان على موعد مع مزيد من المفاجآت المناخية غير السارة، فبعد إنتشار حشرات  أسراب من الصراصير والجراد والبعوض في مختلف المناطق اللبنانية في الساعات الـ24 الماضية، يتحول بلد الارز الى صحراوي بحرارة عالية تلامس الـ40 درجة مئوية ولثلاثة ايام متتالية قد تشهد حرائق واسعة ايضاً.

وفي التفاصيل ان كتلاً هوائية ضخمة جداً وحارة، تجتاح المنطقة الممتدة من فوق ليبيا وصولا الى ايطاليا شمالا ثم الى دول شرق المتوسط وتؤدي الى طقس حار خصوصا على الجبال وبعض المناطق الداخلية، وتؤدي الى موجة حرّ مع درجات حرارة فوق المعدلات بفارق كبير وتستمر حتى اواخر الاسبوع المقبل بالتوازي مع رطوبة متدنية ورياح نشطة في بعض المناطق خصوصا السبت الأحد والاثنين مع خطر نشوب حرائق.

طقس 3 ايام

ويكون طقس اليوم السبت حاراً جداً، مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة تلامس ٣٧ الى ٣٩ درجة اقصى الشمال وبعض المناطق الداخلية فيما تبقى الرطوبة السطحية متدنية.

إقرأ أيضاً: بالصور والفيديو.. أسراب كبيرة من الصراصير تجتاج بعلبك وعرسال!

اما الأحد فيستمر الطقس الحار جدا، والحرارة تسجل ساحلا بين ٢٦ و ٣٥ درجة وتلامس ٣٧ الى ٣٩ درجة اقصى الشمال وبعض المناطق الداخلية) فيما تبقى الرطوبة السطحية متدنية.

ويستمر الاثنين الطقس الحار جدا والجاف وتسجل الحرارة ساحلا بين ٢٦ و ٣٥ درجة وتلامس ٣٧ الى ٣٩ درجة اقصى الشمال وبعض المناطق الداخلية، فيما تبقى الرطوبة السطحية متدنية.

السابق
بعد توصية «التربية النيابية»..المجذوب يتجه إلى تعليق الدراسة حتى أيلول!
التالي
بالفيديو: بعد الخنفساء..برغش وصراصير وبعوض وجراد تجتاح لبنان!