امطار رعدية ورياح تضرب لبنان.. وهذا أوّل موعد مع موجة حرّ شديدة!

امطار عاصفة

يشهد الطقس في لبنان تقلبات جوية باردة وحارة، اذ ستؤثر الكتل الهوائية الباردة والأمطار على لبنان لغاية الأربعاء مع انخفاض بدرجات الحرارة التي تعاود الإرتفاع تدريجياً، جراء موجة حر تنسحب لبقية الأسبوع ، وقد تتخطى 31 درجة.

وبحسب تقرير المتخصص بالأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر، فإن منخفض البحر الاحمر الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط، سيساهم باستقطاب الامطار من تركيا نحو لبنان يومَي الثلاثاء والأربعاء مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط محلّي للبرد، كما تشتد سرعة الرياح في المناطق الجنوبية لتلامس 65كم في الساعة وفي المناطق الشمالية 75/80 كم في الساعة بخاصة بين عكار وطرابلس، تترافق مع انخفاض بدرجات الحرارة.

اقرأ أيضاً: تقلبات جوية تخرق الطقس المستقر.. اليكم التفاصيل

تنحسر الامطار ظهر الاربعاء وتستعد المنطقة لأول موجة حرّ نهاية الاسبوع بسبب تمدد كتلة حارة من صحراء ليبيا شرقا والربع الخالي شمالاً ،وقد تتخطى الحرارة 31 درجة في لبنان ساحلا وبقاعاً.

وستتوزع الأمطار بين الثلاثاء صباحاً والاربعاء كدرجة اولى 50-65مم في جبيل، جونية، كسروان الناعمة، النبطية، الدامور، صيدا وصور، مرجعيون وبنت جبيل.درجة ثانية 35-45 مم في طرابلس، الضنية، عكار، الكورة، جزين، البقاع الغربي، المتن ( ساحلا وجبلاً)، والشوف، عاليه وبعبدا وبيروت. درجة ثالثة 10-25 مم في البقاع الوسط والغربي.

وتستقر درجات الحرارة على الساحل: 20 درجة نهاراً و 16 ليلا، في البقاع: 16 نهاراً و 8 ليلاً، على الجبال 1200 متر: 15 نهاراً و 7 درجة ليلاً، على الجبال 2000 متر: 5 نهاراً و 0 ليلاً، وتسجل الرطوبة بين 65 و 80%، أما الرياح فغربية الى جنوبية غربية سرعتها 15 الى 25 كم في الساعة تشتد يوم الاربعاء لتتراوح بين 65 و 85 كم في الساعة.

السابق
بالتفاصيل.. هكذا غرق لبنان في الدين وانهار اقتصاده!
التالي
بالصورة: دول نجحت بالتصدي لـ«كورونا» من بينها لبنان!