مسلسل سوري يتورط بنشر صورة لمعتقلة في سجون النظام!

مسلسل سوري

بدأ مع موسم رمضان عرض مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” والذي يدخل في نطاق الدراما البوليسية التشويقية، إلا أن الحلقة الرابعة قلبت الموازين تجاه العمل الذي تصدر عناوين المواقع الإخبارية بعد عرض صورة لمعتقلة سابقة في سجون النظام على أنها جثة يجري التحقيق حول سبب وفاتها في نطاق أحداث المسلسل.

وتعود الصورة للناشطة رحاب علاوي، والتي كانت قد قتلت بسبب تعذيبها في سجون النظام السوري بعد اعتقالها عام 2013.

وعرضت في مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” صورة لها على أنها ضحية مجهولة الهوية، فيما تعرف الجميع عليها، وهي الصورة ذاتها التي كشفت قتلها من قبل النظام بعد اختفائها في السجون لفترة.

وكانت هذه الصورة من بين صور معتقلين مسربة والتي كشف عنها ضابط منشق يعرف باسم “قيصر” في 2015.

إقرأ أيضاً: «الميادين» تكسر تقليد قنوات الأخبار وتعرض مسلسل «وطني» بتوقيع نظام الأسد!!

المسلسل الدرامي من إنتاج شركة “فينكس غروب” وهو من إخراج وتأليف فادي سليم، وبعد هذه الصورة أصبح يتهمهم الناشطون بأنهم مدعومون من قبل النظام السوري.

ورحاب، شابة سورية من مواليد عام 1989 بمحافظة دير الزور، كانت تبلغ من العمر 24 عاما وتدرس في كلية الهندسة المدنية عندما اعتقلتها قوات النظام في 2013.

وبعد ذلك استمرت رحلة العائلة لسنوات وهي تحاول معرفة مصير ابنتها، حيث دفعت الكثير من النقود لعناصر النظام الذين كانوا يزعمون إما أنهم سيخرجونها من الحبس أو ليكشفوا لهم عن مصيرها، حيث قالوا لهم إنها في لبنان، ولكن بعدما انتشرت ما يعرف بصور “قيصر” تعرفت العائلة على صورة ابنتهم المقتولة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتاجر فيها النظام بصور معارضيه ويستفز الجمهور عبر تأطير الدراما وقولبتها لتصبح بأمر بنانه وترسل مجموعة من الرسائل السياسية التي تصب لصالحه.

شكل نشر الصورة حالة غضب لدى الناشطين الذين وجدوا بنشر الصورة استهزاءً بالجثة وبعذابات المعتقلين في سجون الأسد.

السابق
مأساة طرابلس تابع.. الثائر جمال المصري يصارع من أجل البقاء؟!
التالي
الجامعة العربية تحذر لبنان من الانزلاق إلى المجهول: لمعالجات حاسمة وفورية!