اليكم أسرار الصحف الصادرة اليوم 23 نيسان 2020

عناوين واسرار الصحف

النهار 

قال مستشار مرجع نيابي انها ليست المرة الاولى التي يتهجم فيها وزير سابق على المرجع اياه غامزا من اطار علاقاته المستجدة ببعض الدول النفطية. 

يتهم رئيس حزب مسيحي تعرض لشائعة حول وضعه الصحي، بعض من يدورون في فلك خصومه السياسيين بإطلاق هذه الشائعات، خصوصاً وأنّه كان جريئاً في ما أطلقه من مواقف في الأيام الماضية. 

إقرأ أيضاً: شكّ بخيانة زوجته له مع شقيقه.. جزّار بعقلين يروي كيف خطط ونفذ جريمته على قاعدة «شي وصار»!

سأل مرجع سياسي عن صدقية ارقام التحويلات الى الخارج في كانون الثاني وشباط التي اشار اليها رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل قبل يومين داعيا الى التحقق منها لانها “قضية وطنية اخلاقية ترسمها منظومة مالية خارج السلطة”. 

الجمهورية 

حذّرت مراجع غير مدنية من تحولات ما بعد الأزمة الوبائية إقتصادياَ وإجتماعياَ ما يهدّد بالإنتقال الى ما هو أمني. 

سجّلت في الأسبابيع الأخيرة سلسلة إستقالات من دون الإعلان عنها لمستشارين لم يمض على تعيينهم سوى بضعة أيام. 

عبّرت مرجعية دبلوماسية بارزة عن إهتمامها ببعض القوانين المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس النواب بدعوة خبراء لبنانيين إلى مناقشتها. 

اللواء 

لمس نائب مخضرم، شارك في الجلسات التشريعية، مؤشرات تؤذن باشتباك سياسي للإطاحة بالحكومة الحالية؟ 

شكلت جهة رسمية غرفة عمليات لمتابعة تعاميم حاكم مصرف لبنان، الموزعة بين التكاثر والغموض. 

تتهم دولة كبرى شخصية غير مدنية لبنانية، بالسعي إلى توفير أموال من دولة عربية لمساعدة جهة حزبية، على تخطي صعوبات قاسية في بيئتها! 

نداء الوطن 

تبيّن أنّ تكتل “لبنان القوي” انقسم في تصويته حيال اقتراح محاكمة الوزراء ولوحظ أنّه صوّت لصالحه كل من النائبين الان عون وسيمون أبي رميا. 

يجزم مقربون من رئيس الحكومة أنّ أياً من القوى السياسية لم يفاتحه بالتعديل الوزاري وهو بدوره لم يطرحه على أي فريق، مؤكدين أن ما تمّ تداوله في هذا السياق لا صحة له من الأساس. 

يتردد في أروقة العدلية أنّ اتفاقاً حصل يقضي بالتوقيع على التشكيلات القضائية على أن تحصل انتدابات في مواقع معينة سيبلغ شاغلوها سن التقاعد ليحل محلهم قضاة آخرون تم استبعادهم عن المناقلات الأخيرة. 

الأنباء 

حاولت وزيرة معنيّة بملف أساسي تبرير تأخيرها لتوقيع الملف ثم تجزئته، بأنها فعلت ذلك مسايرة للحراك الشعبي. 

أبلغت جهة حزبية فاعلة موقفاً رافضاً لكلام رئيس تيار حليف تناول ملف ما يُعرَف بالأموال الموهوبة. 

البناء 

قالت مصادر مالية إن المواجهة الدائرة تحت الطاولة بين مصرف لبنان والمصارف في تقاذف كرة النار والمسؤولية بنتيجة مخاطر الانهيار تظهر في المواقف السياسية بين من يكتفون بمهاجمة فريق دون الآخر، بحيث إن قلة تحملهما معاً المسؤولية. وقالت المصادر إن تعاميم مصرف لبنان الأخيرة تأتي ضمن هذه الحرب، ولذلك ستعطلها المصارف بمعزل عن صوابيتها او أضرارها. 

توقعت مصادر نفطية موجة جديدة من انهيارات السوق النفطية خلال أيام قريبة مع الاقتراب من منتصف شهر أيار المقبل وظهور عجز السوق عن امتصاص الكميات المعروضة للبيع لشهر حزيران. وقالت المصادر إن الأزمة هذه المرة ستكون أشد قوة وعنفاً من التي سبقتها وسينتج عنها تدهور عام في أسواق النفط من دون استبعاد تأثر سعر الدولار عالمياً بذلك. 

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية لليوم 22/04/2020
التالي
بالفيديو: جزّار بعقلين بقبضة القوى الأمنية.. قتل شقيقه وضحاياه الـ ٩ بلباس الصيد!