ربع مليار جنيه إسترليني.. خسارة القطاع السينمائي في لندن بسبب كورونا!

صالة سينما

أعلنت الهيئة التجارية البريطانية المنتجة للسينما والتليفزيون، أن الإنتاج تعرض للخسارة بشكل واضح، منذ بداية أزمة فيروس كورونا فى العالم، وقدرت الخسارة بـ  250 مليون أسترليني، ما يقرب من 312 مليون دولار أمريكي، وفقا للتقرير الذي نشر على موقع ” deadline”، وكانت قد استطلعت شركة Pact البريطانية الأمر، على 100 منتج بريطاني، الذىين أكد كل منهم أنهم خسروا حوالى 2.6 مليون أسترليني أو أكثر بسبب كورونا.

كما أدّى انتشار الفيروس إلى توقف إنتاج أهم الأعمال البريطانية التليفزيونية، ومنها Peaky Blinders وSex Education.

وفقًا للاستطلاع، قال 21 ٪ من المنتجين أن احتياطياتهم النقدية ستستمر لمدة أقصاها شهرين، بينما قال 61 ٪ آخرون أنهم يمكن أن يعيشوا لمدة تصل إلى ستة أشهر إذا استمر الإغلاق الحالي، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع ” deadline”.

إقرأ أيضاً: الكورونا يهزم «كان» السينمائي.. وفرنسا تفتح أبواب المهرجان للمشردين!

قال غالبية المنتجين (58٪) إنهم يخفضون تطوير المحتوى، على الرغم من أن 61٪ قالوا أن هناك فرصًا للتعايش مع الأمر مؤقتا في المملكة المتحدة، وأكد حوالي 29٪ أنه لا يزال هناك أمل في تأمين العمل خارج حدود الولايات المتحدة.

وكان قد قرر القائمين على مسلسل العصابات والدراما Peaky Blinders، وقف تصوير الموسم السادس من السلسلة الدرامية الشهيرة، الذي يتم تصويره حالياً في مدينة برمنجهام الإنجليزية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والمقرر عرضه بداية العام المقبل عبر الشبكة التلفزيونية BBC.

وكان الكاتب ستيفن نايت، مؤلف السلسلة الشهيرة قد أعلن عن انتهاء كتابة الموسم السادس من المسلسل شهر كانون الثاني الماضي، وفي تصريحاته لشبكة BBC، قال “لقد انتهيت من كتابة السلسلة السادسة، والتي تعد الأفضل حتى الأن”، مضيفاً نحن نقول ذلك دائماً على الأعمال، ولكن الموسم الجديد سيشهد العديد من المفاجآت القوية التي لن يتوقعها عشاق السلسلة.

وانضم المسلسل مؤخراً للقائمة النهائية لأفضل 10 أعمال درامية لعام 2019 عبر موقع IMDB الشهير، ونشرت الصفحة الرسمية صورة للمسلسل من الموسم الأخير عبر مختلف منصات السوشيال ميديا لتوجه الشكر للجمهور من مختلف انحاء العالم، بعدما نجحوا في التصويت للمسلسل على الدخول للقائمة النهائية وتحقيقه تقييم 8.8 عبر الموقع.

السابق
«ثورة تشرين» تتوعّد الحكومة: لا مفاضلة بين من نهبنا أو سينهبنا
التالي
مستخدمو «واتساب» على موعد مع «تحديث مهم».. وميزات جديدة بمكالمات الفيديو!