يوسف الشريف.. لا «نهاية» للتنوع!

يوسف الشريف

كيف يمكن للدراما أن تشغل الجمهور، فتتحول من مجرد مسلسل يمر على الشاشة إلى نطاق للتأثير يفوق حدود التوقع، ووسط أزمة كورونا بكل ما فيها من تحديات وصعوبات تمكن برومو مسلسل “النهاية” للنجم المصري يوسف الشريف من خطف تركيز متابعي مواقع التواصل والمحافظة على مكان متقدم في تريند اليوتيوب.

وهذه ليست التجربة الأولى للشريف في نطاق دراما الغموض والإثارة، فقبل أن يطرح قضية نهاية الكون كان قد تدرج في عدة أدوار درامية حملت قالب مثيراً من التنوع والاختلاف.

رقم مجهول

منذ إسناد البطولة الأولى له فى مسلسل “رقم مجهول” عام 2012، بدأ مشوار يوسف مع التشويق حيث تعتمد حكاية العمل على وجود لغز يتنظر المشاهد الكشف عنه طوال الحلقات، وكانت وقتها هذه النوعية جديدة تماماً على الدراما وبعدها أصبحت هذه التيمة الأكثر انتشاراً فى الدراما بالسنوات الماضية.

اسم مؤقت والصياد

واستمر الشريف فى تقديم تيمة الألغاز فى مسلسله التالي “اسم مؤقت” الذى عرض عام 2013 وحقق به نجاحاً كبيراً، حيث اعتمد على وجود أكثر من لغز متشابك جعل المشاهدين فى حيرة طوال الحلقات للوصول إلى الحقيقة، ليعود بعدها ويقدم مسلسل “الصياد” عام 2014 معتمداً على نفس التيمة ولكن بشكل مختلف حيث تم الكشف عن اللغز مبكراً ولكن استمر التشويق طوال الحلقات بعد ذلك.

لعبة إبليس والقيصر

عام 2015 اختار يوسف الشريف الظهور بشخصيتين فى مسلسل “لعبة إبليس” معتمداً على التشويق فى الأحداث أكثر من وجود لغز واستكمل سلسلة نجاحاته فى الدراما بهذا العمل، ثم فى العام التالي قرر الابتعاد عن هذه التيمة بعض الشىء وقدم “القيصر” الذي كان جديداً تماماً على الدراما وتناول فيه الجماعات الارهابية وكيفية تنشئة هؤلاء الأشخاص فى الأوكار ليصبحوا إرهابين، إلا أن الشريف فاجأ الجمهور فى الحلقة الأخيرة بإعلان أن العمل هو الجزء الثاني لمسلسل “اسم مؤقت”.

إقرأ أيضاً: ياسمين علي.. سبقت ظاهرة «التيك توك» وما زالت تتألق!

كفر دلهاب

عاد يوسف الشريف فى عام 2017 وذهب إلى دراما الرعب والشعوزة فى شكل جديد على الدراما المصرية، من خلال عودته إلى العصور الوسطى دون تحديد وقت بعينه، حيث دارت الأحداث فى أحد الكفور داخل قرية مسحورة تدعى كفر دلهاب، وهناك قتيلة قتلت ثم عادت هذه الروح لتنتقم من القرية، حتى تتم الاستعانة بالطبيب سعد ليعثر على قتلتها وبعد ذلك يتبين لنا أن كل ذلك من تدبير الطبيب سعد انتقاماً لموت والدته وحقق العمل نجاحاً كبيراً.

2020.. النهاية

غاب يوسف الشريف عامين عن الدراما التليفزيونية وعلى غير عادته، حيث اعتاد على التواجد بمسلسل كل عام بعدما أصبح من النجوم الأساسين فيها على مدار السنوات الماضية، ولكنه عاد بـ”النهاية” الذى يعتمد على الخيال العلمي، من خلال أحداث تدور فى واقع افتراضى عام 2120 عبر صراعات الجيل الرابع والتكنولوجيا التى تتسبب فى نهاية العالم.

السابق
بالتفاصيل.. هذا ما جاء في التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث!
التالي
بلدية شقرا تؤكد اصابة مغترب قادم من افريقيا بـ «كورونا».. اليكم التفاصيل