أنا آسف للغاية 500 مرة.. هكذا عاقبت الهند سيّاح كسروا حظر التجول!

الهند

فوجئ 10 سائحين في الهند، بعقوبة غريبة فرضتها عليهم قوات الشرطة، حيث أجبرت كل منهم على كتابة جملة: لم أتبع قواعد الإغلاق، لذا أنا آسف للغاية، 500 مرة، بعد انتهاكهم قرار الإغلاق الذي فرضته السلطات الهندية، في إطار إجراءاتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

حيث قال ضابط في الشرطة المحلية، إن السياح العشرة قادمين من: المكسيك وأستراليا والنمسا، وجرى القبض عليهم أثناء تجولهم في منطقة ريشيكيش، وهي مدينة عند سفح جبال هيمالايا، اختارتها فرقة بيتلز الغنائية الشهيرة لقضاء فترة استراحة روحانية داخل أحد الأديرة البوذية في عام 1968. بحسب صحيفة Daily mail البريطانية.

وأوضح أن نحو أكثر من 700 سائح أجنبي مقيمين في المنطقة من: الولايات المتحدة وأستراليا والمكسيك، كانوا قد خالفوا القواعد، مؤكداً أن مثل هذه العقوبة الغريبة التي طبقت عليهم صدرت لتلقينهم درساً.

إقرأ أيضاً: عواصف ليليلة في دمشق.. والسوريون: ماذا ينتظرنا بعد؟!

ووجهت الشرطة الفنادق في المنطقة بالسماح للضيوف الأجانب بالخروج فقط إذا كانوا برفقة مساعدين محليين، مشددة على فرض الإجراءات القانونية على أي مؤسسة تخالف هذه التعليمات.

وفرضت السلطات الهندية الحظر الكامل في البلاد نهاية آذار الماضي، مع السماح للسكان بمغادرة منازلهم فقط للحصول على الخدمات الأساسية كشراء البقالة والأدوية، في إطار إجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واتبعت الشرطة الهندية أساليب غير عادية لتشجيع الناس على البقاء في منازلهم منها: ارتداء خوذات على شكل فيروس كورونا، وفي بعض الولايات أجبر الضباط المخالفين على القيام بتمرينات رياضية صعبة، وفي ولايات أخرى ضرب الضباط السائقين والسكان الذين خالفوا القواعد.

السابق
صورة مؤثرة لطبيب يرضع طفلاً مصاباً بـ«كورونا» في العناية المركزة..أبوة في وجه الفيروس!
التالي
بالأرقام.. خريطة انتشار «كورونا» في العالم حتى اللحظة!