وضع مأساوي في ايران.. عضو في بلدية طهران: ندفن 100 جثة يومياً جراء «كورونا»!

كورونا ايران

يواصل فيروس “كورونا” حصد آلاف الأرواح في إيران وسط تكتكم كبير عن الاعداد الحقيقية، اذ كشف مركز دراسات البرلمان الإيراني أن الإحصائيات الحقيقية لضحايا كفيروس في إيران أكثر بضعفين مما تعلنه وزارة الصحة بشكل يومي، أكد أحد أعضاء مجلس بلدية طهران، أن 100 مريض بكورونا يموتون يومياً ويتم دفنهم في العاصمة.

وكشفت ناهيد خداكرمي، عضوة مجلس بلدية طهران، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية أن “العاصمة طهران فقط تشهد يومياً في أفضل الحالات وفاة 70 شخصاً، وفي أسوئها أكثر من 100 شخص، جراء كورونا”.

اقرأ أيضاً: اصابات «كورونا» تخطت الـ 50 الفا في ايران.. وأكثر من 3 الاف ضحية!

ضيق في التنفس

أما عن الاختلاف بين إحصاءات وزارة الصحة وإحصاءات مجلس مدينة طهران، فأوضحت خداكرمي أن “هناك من يموت جراء إصابته بالفيروس، لكن يتم تسجيل سبب وفاته في الأوراق الرسمية بأنه ضيق في التنفس”.

ووفقًا للتقديرات التي أعلنتها عضوة مجلس المدينة، فقد مات ما بين 4000 و5600 مريض بكورونا في طهران وحدها منذ شهر مارس الماضي.

في حين أظهرت آخر الإحصائيات الرسمية، التي أعلنها كيانوش جهان بور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأربعاء تسجيل 1512 إصابة جديدة ووفاة 94 شخصًا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقًا لهذه الأرقام، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في إيران 76389، في حين وصل عدد الوفيات منذ انتشار الفيروس في البلاد إلى 4777 شخصًا.

إلا أن تلك الأرقام تواجه العديد من الانتقادات من الخارج، وحتى الداخل الإيراني.

السابق
«الخارجية» تدين العدوان الاسرائيلي بجديدة يابوس.. وشكوى إلى مجلس الأمن !
التالي
الدولار مستمر بالتحليق.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟