بعد الضرب.. «أشباح» في إندونيسيا لفرض حظر التجوّل!

اشباح في اندونيسيا

بعد إعتماد الهند على الضرب حلّاً لفرض حظر التجوّل مع تفشي فايروس “كورونا”، برزت طرق أخرى في إندونيسيا مثلاً، من قبل السلطات لدعوة مواطنيها إلى ضرورة البقاء في المازل، في ظلّ مخاوف العالم أجمع من توسّع انتشار فيروس “كورونا” الفتّاك، إلّا أنّ الطريقة المخيفة التي لجأت إليها قرية أندونيسيّة، يبدو أنّها ستكون الأكثر غرابة.

فقد باشرت قرية كيبوه في جزيرة جاوه الاعتماد على دوريات ينفّذها متطوعون، يتنكرون بزيّ أشباح لإخافة الناس ودفعهم إلى البقاء في منازلهم، في محاولة لإبعاد شبح فيروس “كورونا”، حسبما نقلت الـ”بي.بي.سي”.

إقرأ أيضاً: تحديات «كورونية» لعودة المغتربين..وتلويح بحظر تجول نهاري وليلي!

فيما أشار مراسلو وكالة رويترز الذي قصدوا القرية لتغطية نشاط الدوريات، إلى أنّ نتائج الخطة جاءت عكسيّة. فالناس يخرجون من منازلهم في محاولة لرصد الأشباح.لكنّ بعض سكان القرية يقولون إنّ الأمور تحسنّت منذ بدء الانتشار المفاجئ لفرق العمل.

من جهته، لفت كارنو سوبمادو، أحد سكان القرية لرويترز، إلى أنّه “منذ ظهور الأشباح، لم يترك الأهل والأولاد منازلهم. ولا يتجمّع الناس أو يبقون في الشوارع بعد صلاة العشاء”.

بينما يقول حارس أحد المساجد لصحيفة “جاكرتا بوست” إنّ الخطة نجحت لأنّها ذكّرت السكان بأنّ الإصابة بالمرض قد تؤدي إلى الموت.

السابق
نعوم تشومسكي: ما بعد كورونا أخطر من الوضع الراهن
التالي
بعدما قفز الدولار عن الـ3000.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟