«أيام كورونية سوداء» في أميركا..275 الف اصابة و1480 وفية خلال 24 ساعة!

فيروس covid-19 الملقب بالكورونا

مع تعذر وضع حد لجائحة “كورونا” التي تجتاح العالم وتضرب بقسوة ووحشية اوروبا واميركا، باتت الولايات المتحدة رسمياً الدولة الاولى بعدد الاصابات عالمياً بتسجيل 275 الف اصابة والثالثة بعدد الوفيات بعد ايطاليا واسبانيا.

وسجلت الولايات المتحدة الجمعة، أعلى حصيلة وفيات عالمية ليوم واحد بوباء “كورونا”، منذ ظهور المرض، إذ توفي 1480 شخصا خلال 24 ساعة، ليتجاوز عدد الوفيات بالوباء داخل البلد 7406 حالة.

وأظهرت أرقام جامعة جونز هوبكنز الأميركية، وصول حالات الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة إلى 276,995 حالة، حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

وتصدرت الولايات المتحدة حالات الإصابة بالمرض في العالم، بعد أن سجلت لوحدها أكثر من 25 بالمئة من الإصابات المؤكدة، من مجموع نحو 1.1 مليون إصابة عالمية حتى الآن.

ومع هذا، لا تزال إيطاليا تتصدر العالم بعدد الوفيات، بنحو 14,681 حالة، تليها إسبانيا بأكثر من 11 ألفا، من بين نحو 60 ألف حالة وفاة مسجلة عالميا بالفيروس حتى الآن، بزيادة نحو 10 آلاف حالة في يوم واحد.

إقرأ أيضاً: المطار فُتح للفرنسيين.. والسفارة تشكر السلطات اللبنانية!

وسجلت الولايات المتحدة وفاة 884 شخصا في يوم واحد، الأربعاء، و 865 شخصا الثلاثاء.

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس قال الأربعاء، إن النماذج التي حددها البيت الأبيض لتفشي فيروس كورونا المستجد، تظهر البلاد على مسار شبيه بإيطاليا المتضررة بشدة.

توصية جديدة

وأعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة، توصيةً حكوميّة جديدة لجميع الأميركيين تتمثل بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، وذلك في محاولة لمنع انتشار “كورونا”.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، وذلك من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرةً للعاملين في مجال الصحة.

كما طالب ترامب جميع الأميركيين بالتزام المنازل لتخطي أزمة كورونا، معلنا عن بناء مستشفيات مؤقتة للمساعدة في مكافحة الوباء.

ووعد الرئيس الأميركي بتوفير أكثر من 5 آلاف جهاز تنفس صناعي للولايات الأميركية، مؤكدا أن القطاعات الصحية ستعالج المواطنين الذين لا يملكون تأمينا طبيا.

وقال ترامب إن إدارته ستعلن إجراءات جديدة لمكافحة انتشار كورونا، لافتا إلى محاولة تأمين الإمدادات الطبية اللازمة لنيويورك وكل الولايات.

السابق
هل خُدِعنا؟
التالي
مستقبل «كورونا»..سيناريوهات علمية قاتمة!