شكوى من مصر الى لبنان.. هددها بنشر صورها وفيديو حميم لها وهكذا تمّ توقيف!

الابتزاز الجنسي

تعرضت فتاة مصرية لعملية تهديد وابتزاز مالي ونشر صورها وفيديو حميم لها الى اصدقائها، والتشهير بها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، من شاب سوري، مقيم في لبنان، وبذلك بحسب رسالة وردت الى شعبة العلاقات العامة من جمهورية مصر العربية عبر خدمة (بلّغ) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرض فتاة لعملية ابتزاز مالي ونشر صورها وفيديو حميم لها الى اصدقائها، والتشهير بها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، كما هددها بنشر المزيد في حال لم ترسل له مبلغ يتراوح ما بين 5000 و10000$.

وبنتيجة المتابعة الحثيثة من قبل مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، ومن خلال الاستقصاءات والتحريات الفنيّة التي قام بها عناصر المكتب المذكور، توصلوا الى تحديد مكان تواجد المشتبه به.

إقرأ أيضاً: اصابات «كورونا» في لبنان تخطت الـ 500.. وحالة وفاة جديدة!


بتاريخ 28/3/2020 وفي محلة الضاحية الجنوبية، تمكنت دورية من هذا المكتب من توقيفه، ويدعى: م. ا. (مواليد عام 1995، سوري) وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وجرى ضبط الصور والفيديوهات الحميمة داخل هاتفه.

وأودع الموقوف القطعة المعنية وتم مسح الصور والفيديوهات، بناء على إشارة القضاء المختص.

وتطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.

السابق
اصابات «كورونا» في لبنان تخطت الـ 500.. وحالة وفاة جديدة!
التالي
ضحايا «كورونا» تجاوزوا الـ 5 آلاف.. فرنسا: نقاتل لإبقاء المصابين على قيد الحياة!