الحلاقة في الهواء الطلق.. ووهان «مدينة الفيروس» تعود للحياة الطبيعية!

ووهان كورونا

بدأت الحياة الطبيعية تعود تدريجياً إلى مدينة ووهان الصينية المدينة التي ظهرت فيها الإصابة الأولى لفيروس “كورونا” قبل أن يجتاح العالم ويعطل حياة الكوكب في مشهد فريد للنظر مؤلم للعين.

وكانت أول مظاهر عودة الحياة إلى طبيعتها جولة قامت بها مصففة الشعر شيونغ خوان في شوارع المدينة، فبعد أن توقف عملها منذ شهر كانون الأول الماضي أصبحت منشغلة هذه الأيام وتجوب الشوارع لعرض خدماتها على المارة.

زبائن خوان من الرجال من مختلف الأعمار كانت قد نمت شعورهم بدرجة كبيرة بسبب إلتزام الحجر المنزلي، ويصل عدد زبائنها في اليوم الواحد إلى 70 زبون يرغبون في قص شعورهم.

مصففة الشعر خوان كانت تعمل في صالون للحلاقة لكن كل أعمالها توقفت بعد انتشار فيروس كورونا في المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 11 مليون نسمة، والآن بدأت في العودة إلى أعمالها مرة أخرى.

إقرأ أيضاً: «فيروس» و«كورونا» توأمان مكسيكيان.. لـ«كوفيد 19»!

عملية قص الشعر تستغرق من شيونغ خوان 15 دقيقة تقريباً وتحصل في المقابل على 30 يواناً أي ما يعادل 4 دولارات تقريباً وهو سعر زهيد جداً بالمقارنة بخدمات تصفيف الشعر في الصالونات والتي تصل قيمتها إلى 156 يواناً.

خوان لاتزال متمسكة بكافة قواعد السلامة الصحية لمنع انتشار الكورونا من جديد، ومن المتوقع عودة صالونات الحلاقة والأماكن العامة في المدينة للعمل خلال الأيام القليلة القادمة.

مصففة شعر ووهان
مصففة شعر ووهان
السابق
بطاقة على سترة برّي تُثير الجدل.. ما تعنيه مُفاجىء أكثر!
التالي
4 أيام من الإقفال التام.. هذا ما أعلن عنه دياب!