في إنتظار تقرير «الصحة» الـ11..5 حالات «كورونا» جديدة جنوباً وشمالاً!

كورونا

مع تسجيل التقرير العاشر لوزارة الصحة امس اصابة 412 بفيروس “كورونا”، تحفل المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وصفحات “الفايسبوك” بعشرات الاصابات والاخبار الصحية وغير الصحيحة وفي معظمها تكون عبارة عن اخبار متناقلة في حين تحسم الحالات لاحقاً في الفحوصات الرسمية.

وتسبب الاخبار المتداولة عن اسماء مرضى محتملين او مشتبه بإصابتهم مشكلات اجتماعية وعائلية وتخلق حرجاً لاهاليهم كما يحصل اخيراً في الجنوب ولا سيما في قضاء صور وخصوصاً عند صدور النتائج وتكون سلبية اذ تحصل خلافات بسبب ذلك.

اصابات وشائعات في صور

وفي الجنوب وقضاء صور تحديداً وبعد تداول الصفحات والمواقع الجنوبية اخباراً عن اصابات لبنانيين في بلاد الاخبار فتبين اصابة ابن مدينة صور حسين فارس بعدوى فيروس “كورونا” في فرنسا وهو الان يخضع للعلاج في فرنسا.

ابيدجان

وتم تداول إسم رجل الأعمال الجنوبي جلال كعورعبر وسائل التواصل الإجتماعي على أنه قد أجرى فحص كورونا وجاءت النتيجة إيجابية. ولاحقاً تبين ان كعور غير مصاب بفايروس كورونا ولم يجر الفحص اساسا ولا يعاني من اي عوارض.

إقرأ أيضاً: البابا ومعاونوه المقربون بخير..ستة من سكان الفاتيكان الدائمين مرضى «كورونا»!

كما نفى الشاب زياد ساسين من مدينة صور اصابته بـ”كورونا” بعد اجرائه الفحص واتت النتيجة سلبية بعد ان كان ناشطون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي اصابته.

3 اصابات في بشري

وأعلن مستشفى بشرّي الحكومي في بيانٍ، أنه “تمّ إجراء الدفعة الأولى من فحوص الـPCR لعدد من الأشخاص، من ضمنهم 11 شخصاً من طاقم المستشفى، وتبيّن وجود ثلاث حالات إيجابية، تجري متابعتها بدقة تامة”.

ولفتت إلى أنه “سيتم اتّباع كلّ الإجراءات الضرورية”.

دير “يسوع المصلوب”

وأعلنت خلية الازمة في قرى وبلدات الحروف في قضاء جبيل​ أنها تبلغت أن أحد الاشخاص العاملين في دير راهبات أخوات يسوع المصلوب​ في بلدة مشحلان مصاب بفيروس كورونا، نتيجة الفحص الذي أجري له بعد الاشتباه بحالته منذ ثمانية أيام، وتم نقله إلى مركز خارج المنطقة لتلقي العلاج اللازم، وأن الاخوات هن منذ 14 يوما في الحجر داخل الدير دون الإحتكاك بأي شخص.

وطلبت الخلية من جميع من احتك أو زار الأخوات أو أحد العاملين في الدير أن يبلغ خلية الأزمة على أرقام الطوارىء 03077181 – 70737073، أو أحد أرقام المعنيين في الخلية. ولفتت الى أنها تواصلت مع الدير، وطلبت من المعنيين تجديد الحجر، ووضعت متطوعين في خدمتهم لتلبية حاجاتهم الملحة، متمنية للمصاب الشفاء العاجل وللجميع دوام الصحة والعافية.

السابق
البابا ومعاونوه المقربون بخير..ستة من سكان الفاتيكان الدائمين مرضى «كورونا»!
التالي
10 وفيات بـ«كورونا» والإصابات ترتفع إلى 438..تشديد على الحجر المنزلي!