«خلية ازمة عكار» تحت انظار حراك حلبا..إحتجاج امام البلدية وإطلاق نار!

اشكال

في ظل تخلي الحكومة عن واجباتها وحضورها في عكار وطرابلس وكل الشمال ومع تفشي فيروس “كورونا” في المنطقة ليبلغ اكثر من 25 إصابة حتى اليوم، شكلت اليوم نواه “خلية أزمة عكار” والتي عقدت اجتماعها الأوّل في قاعة مبنى عصام فارس البلدي في حلبا، وهي مؤلّفة من نواب​ السبعة، نقيب المحامين في طرابلس المحامي محمد المراد ورجال الدين ممثّلي الطوائف الخمس في عكار، رؤساء اتحادات البلديات، ممثّلين عن الدفاع المدني وكاريتاس وصندوق الزكاة والصليب الاحمر اللبناني ومستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي.

تدافع وإشكال

وخلال اللقاء الذي تخلله تبرعات مالية من بلديات ونواب المنطقة والرئيس سعد الحريري عبر الهواء مباشرة، تجمع شباب من الحراك الشعبي في خيمة حلبا، أمام مبنى عصام فارس البلدي، وهتفوا بتحميل نواب عكار مسؤولية ما يجري في المنطقة من إهمال لحقوقها”، ومعبرين عن عدم ثقتهم بهم.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: اشكال واطلاق نار خلال حملة تبرعات نواب عكار.. ما علاقة البعريني؟

وحاول محتجون الدخول الى المبنى، إلا أن القوى الأمنية منعتهم. ما ادى الى تدافع بينهم.

ونظرا لما حدث من احتجاجات، علقت عملية التبرعات وغادر النواب وجميع الفاعليات قاعة البلدية.

وتدخل الجيش وأعاد الهدوء الى محيط القاعة والساحة.

إطلاق نار

ولاحقاً وخلال مغادرة النواب بمواكبهم المدججة بالسلاح، المنطقة حاول الثوار اعتراض طريقهم الامر الذي دفع بالمرافقين ولا سيما مرافقي النائب وليد البعريني الى إطلاق النار بكثافة في الهوا لتفريقهم وتحت انظار البعريني نفسه.

قطع طريق حلبا

وبعد إطلاق النار، قطع ثوار خيمة حلبا،  طريق عام حلبا مقابل فرنسبنك، بالإطارات غير المشتعلة وبالعوائق البلاستيكية والبراميل، احتجاجا على ما تعرضوا له، أمام مبنى بلدية حلبا.

ولاحقاً اعاد الثوار فتح الطريق.

ثوار حلبا قطعوا الطريق احتجاجاً على اطلاق مرافقي النواب النار
ثوار حلبا قطعوا الطريق احتجاجاً على اطلاق مرافقي النواب النار



السابق
تقرير الطب الشرعي السوري يصف حادثة فيلا نانسي عجرم بـ«القتل العمد»!!
التالي
بالفيديو: وليد البعريني إلى جانب مطلقي النار أمام بلدية حلبا!