تضارب في أرقام وفيات «كورونا» في إيران.. وخامنئي يحث على الإنجاب!

كورونا

الموت ينتشر في كل مكان ومستشفى وبيت وطريق في ايران، هكذا هي صورة الدولة الثانية في العالم اليوم بعد ايطاليا الاكثر تضرراً من “كورونا” بعدد وفيات هائل يومياً وعدد اصابات “خرافي”.

وما يجري في ايران من تعتيم رسمي من النظام الايراني تفضحه المعارضة والتي تؤكد ان الفارق بين حصيلة النظام والمعارضة اليوم ما يقارب 2028 وفاة اي ان السلطة تعلن عن ربع وفياتها يومياً فقط وهذا يكشف حجم الكارثة الطبية والانسانية الحاصلة في ايران.

حصيلة جديدة : 1685 وفاة

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، الأحد، أن عدد وفيات “كورونا”، ارتفع إلى 1685 بعد وفاة 129 شخصاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مضيفاً أن إجمالي الإصابات بلغ 21638.

يأتي ذلك في وقت كشف موقع إيران إنترناشيونال عربي المعارض على تويتر، أن عدد وفيات كورونا في البلاد وصل إلى 3713 شخصا حتى اليوم، بحسب “مصادر في الداخل الإيراني”.

إقرأ أيضاً: طهران تستغل إنشغال العالم بـ«كورونا»..مسح آثار إسقاط الطائرة الأوكرانية!

وقال المتحدث كيانوش جهانبور للتلفزيون الرسمي “هناك 1028 حالة إصابة مؤكدة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وتعافى 7913 شخصا”.

وإيران هي أكثر الدول الموبوءة بكورونا في الشرق الأوسط.

خامنئي: عرض المساعدة الاميركية غريب!

ورغم إصابة آلاف الإيرانيين ووفاة المئات بسبب هذا الوباء اعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي، أن “لدى إيران القدرة على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد”، ودعا الإيرانيين الى الإنجاب بظل أزمتي كورونا والاقتصاد”.

ورأى خامنئي، في خطاب بثه التلفزيون الإيراني بمناسبة عيد النوروز، أن عرض الولايات المتحدة لمساعدة إيران في مكافحة وباء كورونا “أمر غريب”.

وأضاف: “عرض الأميركيون عدة مرات مساعدة إيران على احتواء الفيروس. وبخلاف حقيقة أن هناك شكوكا أن أميركا هي التي أوجدت هذا الفيروس، فعرضهم غريب بالنظر إلى أنهم يواجهون نقصاً في سبل مكافحتهم للفيروس”.

السابق
This is how Oil Prices Can Become Negative: Dramatic Increase in Production Coupled with a Global Recession
التالي
1720 وفاة «كورونا» في اسبانيا ..ومدريد الأكثر تضرراً!