مصابو «كورونا» اللبنانيين 84 فقط..إجراءات أمنية و14 مستشفى مناطقي!

كورونا

في إشارة خطيرة الى تفشي فيروس “كورونا” في صفوف غير اللبنانيين من نازحين سوريين ولاجئين فلسطينيين وجاليات عربية واسيوية تعمل في لبنان، اكدت اخر المعطيات ان عدّاد الإصابات إلى تزايد مستمر بسبب عدم توفر العناية الوقاية في بعض المناطق وأن بين المصابين 84 لبنانيا، والبقية من جنسيات مختلفة.

مع ازدياد مخاطر وباء كورونا على اللبنانيين كما على دول العالم، تستنفر الدولة بكل أجهزتها الطبية والعسكرية لمواجهة هذا الوباء والحد من انتشاره، لأن لا قدرة للبنان على استيعابه اذا ما بلغ المستوى الذي وصل إليه في ايطاليا او غيرها من الدول الأوروبية، ولذلك فإن التشدد في مطالبة اللبنانيين بمواصلة الحجر المنزلي الطوعي هو العلاج الوحيد في مثل هذه الحالات.

إقرأ أيضاً: رغم الإقفال.. طائرة قادمة من إيران تحط في مطار بيروت!

وقد ناشد وزير الصحة حمد حسن بعد أن بلغ لبنان المرحلة الثالثة، الجميع للعمل سويا لتبديد الهواجس “لأننا كلنا مسؤولون عن احتواء الأزمة”، كاشفا في مؤتمر صحافي عن عدم وجود عراقيل في موضوع توفير المال اللازم بعد تحرير مبلغ الثلاثين مليون دولار وموافقة الحكومة اللبنانية على شروط البنك الدولي من دون أي تحفظ. 

وزارة الصحة

مصادر وزارة الصحة كشفت عبر “الأنباء” عن اجراءات صارمة ستظهر مفاعيلها في الايام المقبلة من خلال الطلب من الجيش والقوى الأمنية منع كل التجمعات على أشكالها وفي كل المناطق اللبنانية تحت طائلة تنظيم محاضر وإلزام المخالفين بدفع غرامات مالية.

كما أكدت المصادر تجهيز 14 مستشفى في جميع المناطق واستعداد معظم المستشفيات الخاصة لاستقبال المصابين ابتداء من يوم الاثنين، وذلك تحسبا لزيادة العدد وهذه المستشفيات تضم قرابة 500 سرير.

من جهتها، أعربت مصادر دار الفتوى عن أسفها لأن “البعض من المؤمنين خالفوا قرار المفتي عبد اللطيف دريان، الذي جدد مطالبته بالتزام قرار دار الافتاء أسوة بالدول الاسلامية التي أقفلت 80 ألف مسجدا، وضرورة التقيد بهذا الواجب الشرعي حفاظا على الانسان في لبنان”، مجددة الدعوة الى اقفال كل المساجد.

مصادر طبية ناشدت بضرورة الإبلاغ عن أي إصابة تلافياً للوصول إلى المرحلة الرابعة من انتشار الفيروس، مشيدة بالمبادرات الداعمة للمستشفيات وخاصة مستشفى رفيق الحريري الجامعي في هذه المرحلة.

السابق
نصرالله يُقر بالتشاور معه..وباسيل «سعيد» لتبرئته من قضية الفاخوري!
التالي
3 ولايات أميركية معزولة..و«كورونا» يُنهك أوروبا!