على وقع الكورونا.. العالم يغلق دور السينما والصين تعاود افتتاحها!

صالة سينما

أبهرت الصين العالم بعدما بدأت تستعيد عافيتها في بعض القطاعات الحيوية، مع حملة إعلامية كبيرة ركزت على دور الأطباء الصينين والتضامن الاجتماعي والالتزام بالقوانين ودعم الحكومة وجد أثره ما حال دون انتشار الفيروس القاتل في الصين بشكل أكبر حتى سجلت الصين يوم أمس ولأول مرة ولعدة ساعات صفر إصابات.

وبينما تسيطر الصين على الكارثة التي بدأت من أراضيها كانت دول العالم تعلق دور السينما ولا سيما في الولايات المتحدة المركز السينمائي الأكبر في الكرة الأرضية وسط خسائر هائلة لشركات الإنتاد ودور العرض وتأجيل عرض عدة افلام مع انهيار في شباك التذاكر.

إقرأ أيضاً: الموسم الرمضاني في مهب الريح.. «الثقافة» تجيز التصوير والمنتجون خائفون

فقد كشف موقع “فارياتي” عن استعداد قريب لهذه العودة، مع فارق أن هذه الخطوة لن تتم دفعة واحدة، بل بالتدريج عبر معاينة كل مقاطعة صينية والمرحلة التي وصلت اليها في الوقاية من الأوبئة.

ولفت الموقع الى أن هذه العودة ستكون تدريجية وبطيئة. على أن يكون الإفتتاح مع فيلم “هاري بوتر وحجر الساحر”، الذي أنتج عام 2001، واستحوذ وقتها على أكثر من 978 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وسيتم عرضه بتقنية 4K.

وبدأ أخيراً، فتح الصالات السينمائية في منطقة “شينجيانج” الواقعةفي شمال غرب الصين، والتي لم تسجل منذ 27 يوماً إصابات جديدة في الكورونا، لكن غاب الجمهور عن الحضور خوفاً من الإصابة بالفيروس.

السابق
حالات الشفاء من «كورونا» ترتفع.. اليكم تقرير مستشفى الحريري!
التالي
وزني يتراجع عن كلامه حول «تحويل الودائع الى أسهم».. الأموال حق لأصحابها!