هلع في ببنين العبدة: أبناء القرية تجمّعوا في منزل مريض «كورونا».. والجيش يتدخّل!

ببنين

تنفيذاً لحالة التعبئة العامة التي اعلنت عنها الحكومة اللبنانية لمنع تفشي فايروس “كورونا” أكثر فأكثر في لبنان، باشرت عناصر من الجيش والقوى الامنية، بالتعاون مع شرطة بلدية ببنين – العبدة، تنفيذ خطة الطوارىء الصحية التي اقرت في اللقاء الذي عقد اليوم، في دار البلدية.

إقرأ أيضاً: مستشفى الحريري تحسم حقيقة وفاة سيدة أمس: خالية من «الكورونا»!

حيث يتم اقفال المقاهي واماكن التجمعات كافة باستثناء الصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية والافران ومحطات الوقود.

وجاء ذلك عقب ارتفاع عدد الاصابات الى ثلاث إصابات مؤكدة في عكار، إثنين في بلدة بيت أيوب وأخرى في بلدة ببنين، كما وكانت وسائل إعلامية قد نقلت عن “حالة من الهلع سادت في بلدة ببنين بعد تأكيد إصابة شاب في البلدة، وفي التفاصيل ان الشاب عاد الى بلدته وهو يشعر بعوارض الكورونا فتوجه الى أحد المستوصفات في البلدة قبل أن يتواصل مع الصليب الأحمر ويتم نقله الى بيروت. واللافت أنه عقب نقله الى بيروت تم تسريب أخبار كاذبة عن أن نتائج الفحوص جاءت سلبية فما كان من أهالي البلدة الا أن تجمعوا في منزل عائلته واطلقوا الرصاص إبتهاجا.

الأمر الذي عرّض العشرات الى الاختلاط مع عائلة المريض، وبالتالي رفع من منسوب الخوف في البلدة.وأمام الواقع المأزوم خرجت أصوات تطالب بعزل بلدة ببنين عن محيطها لمنع دخول وخروج المواطنين اليها، في محاولة لضبط الأمور ومنع تفشي الوباء في البلدة التي تضم ما يقارب الـ40 ألف نسمة”.

السابق
بعد إبلاغه بضرورة خضوعه لفحص كورونا.. نازح يهرب من مستشفى في «حلبا»!
التالي
ما صحة إصابة شاب بالكورونا في صور؟