الصين تكشف عن أول علاج لـ «كورونا».. هل ينتهي هذا الكابوس قريبًا؟

فيروس الكورونا

مع تفشي فيروس “كورونا” في مختلف دول العام، تحولت الدول الكبرى الى غرف عمليات طارئة لمواجهة هذا الوباء القاتل، في محاولة لايجاد علاج يقضي على هذا الفيروس، وبعد فرنسا، اكد  السفير الصيني في الكويت في لقاء له مع صحيفة الأنباء المحلية فعالية عقار “فافيبيرافير” في علاج مرضى فيروس كورونا، وتبين من عدد الحالات التي تم شفائها في الصين و الأعداد في الإصابات التي تقلصت بشكل كبير.

وقد أعلنت وكالة «شينخوا» الرسمية، نقلا عن مسؤول صيني اول من امس، أن بلاده أكملت التجارب السريرية على عقار «فاڤيبيراڤير» Favipiravir المضاد للڤيروسات الذي أثبت فاعلية علاجية لڤيروس كورونا الجديد «كوفيد ـ 19».

اقرأ أيضاً: رغم تزايد اعداد الحالات: لبنان بين الدول الأقل انتشاراً لـ«كورونا».. والسبب!

من جانبه، وصف سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الكويت لي مينغ قانغ الأنباء التي تداولتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية – بشأن فاعلية عقار Favipiravir في القضاء على ڤيروس كورونا – بالمفرحة والمشجعة، موضحا ان الأشهر الأخيرة الماضية شهدت جهودا جبارة بذلها العلماء الصينيون لمكافحة ڤيروس كورونا والحد من انتشاره وإيجاد علاج ناجع للقضاء عليه. ولفت قانغ – في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» الكويتية الى ان الصين أرسلت فرقا طبية متخصصة الى كل من إيران والعراق وإيطاليا وسخرت خبرتها لمساعدتهم في التغلب على هذا الڤيروس والمساهمة في الحد من انتشاره.


السابق
هيستيريا «كورونا».. نسبة الاستهلاك زادت 3 أضعاف.. فماذا عن مخزون السوبرماركات؟
التالي
قرار جديد لدياب.. استثناء هذه الفئة من التعبئة العامة!