فيلم ديزني الجديد يُمنع في الخليج.. بسبب المثلية الجنسية!

onward

امتنعت شركة ديزني عن عرض أحد أحدث أفلامها للرسوم المتحركة Onward في دول خليجية عدة بينها الكويت، بسبب احتوائه شخصية مثلية، استجابة لطلب تلك الدول بحظر الفيلم.

وذكرت مواقع صحفية أن الفيلم يحتوي على أول شخصية تمثل المثلية الجنسية بشكل صريح في أفلام ديزني، وهي عبارة عن شرطية دراجة قامت باداء صوتها الممثلة المثلية لينا وايتهي.

وانضمت الكويت إلى قائمة دول لم ترغب بعرض الفيلم فيها، واتخذت خطوة بحظره تماماً، وهذه الدول هي: “السعودية، وعمان، وقطر”، موضحاً أن روسيا اختارت بشكل مفاجئ فرض رقابة على الفيلم.

هذا وتم اطلاق عروض ترويجية للفيلم في اميركا الشمالية الخميس الماضي، متوقعاً أن يتصدر شباك التذاكر في أميركا نهاية هذا الاسبوع، وأن يجمع ما بين 40 مليوناً الى 45 مليون دولار في عروضه الاولى في 4310 صالات سينما أميركية.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. فيلم سينمائي يتنبأ بفيروس كورونا قبل 9 سنوات!

ويعد فيلم الأنيمشن Onward تعاونا مشتركا بين كل من شركتي ديزني وPixar، وتقوم الممثلة المثلية لينا وايتهي بأداء دور الضابط المثلي سبيكتور، وتدور أحداث الفيلم في عالم سحري يضم مواطنين خياليين فقدوا علاقتهم بالفنون السحرية، حيث يباشر شقيقان قزمان مراهقان في عملية بحث استثنائية لاكتشاف إذا ما كان لا يزال هناك قليل من السحر في عالمهم. في حين أن هذه هي أول شخصية مثلية في عالم بيكسار.

إلا أنها ليست المرة الأولى التي تضم فيها “ديزني” شخصيات مثلية إلى نتاجها الفني، ففي العام الماضي طرحت مسلسل Andi Mack، الذي يضم حبيبين مثليين في سن المراهقة، حيث اختتم الموسم بمشهد اعتراف سايروس جودمان، الذي يؤدي دوره جوشوا راش، بحبه وانجذابه تجاه زميله تي جيه كيبن، الذي يلعب دوره لوك مولن.

بينما يضم فيلم “هرقل” شخصية إله العالم السفلي “هاديس”، الذي بالرغم من أن قصته في الأساطير اليونانية تنص على أنه يمتلك زوجة، فإن شركة ديزني تجاهلت الأمر وقامت بتصويره بصورة تشبه المتحولين جنسيا، وتسبب هذا في تصديق معظم الناس أن شركة “ديزني” أرادت توضيح أن “هاديس” مثلي الجنس.

وهذا يطرح باب التساؤل عن توجه “ديزني” لطرح موضوع المثلية الجنسية في أفلامها بشكل متتالي مع العلم أن أفلامها موجهة للأطفال ما أثار جدلاً حتى في الولايات المتحدة نفسها من قبل جمعيات تعنى بشؤون الأسرة.

السابق
الناشط نيبال إسماعيل لـ«جنوبية»: «كورونا» أثر على الحراك شكلاً لا مضموناً
التالي
بوتين 2036… قائد إلى الأبد