هل تقضي الـ«كورونا» على الكوكاكولا في العالم؟!

كوكاكولا

تعصف الكورونا في كافة القطاعات الحيوية في العالم، وحيث يصيبُ الهلع سكان الكوكب من انتشار المرض، يؤرق تفشيه الشركات الاقتصادية التي باتت تصدر تقارير دورية عن المخاطر التي قد تحدث إذا خرج الموضوع عن السيطرة.

حيث كشفت تقارير جديدة أن تفشي فيروس كورونا المستجد قد ينتج عنه نفاذ إمدادات المشروبات الغازية الخالية من السكر وقليلة السعرات التي تنتجها شركة “كوكا كولا” في الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة “ميرور” البريطانية.

وأدّى تفشي الفيروس إلى نقص في إمداد “كوكا كولا” بالمحليات الصناعية التي تستوردها الشركة من الصين، والتي تستخدمها في المشروبات الخالية من السكر مثل “كوك زيرو” و”دايت كوك”.

وفي التقرير السنوي لـ”كوكا كولا” الذي صدر يوم الاثنين الفائت، ذكرَت الشركة أن الإنتاج والصادرات لبدائل السكر الخاصة بالشركة قد تعطلّت بسبب الفيروس.

إقرأ أيضاً: لقاح أميركي «محتمل» لفيروس «كورونا»!

وبحسب صحيفة “ذا صن” فإن الإنتاج على المدى الطويل قد يتأثر وليس في الفترة القصيرة القادمة.

وقال البيان: “لقد بدأنا في خطط الإمداد البديلة ولا نتوقع حدوث تأثير على المدى القصير بسبب هذه التأخيرات”، وتابعت الشركة: “ومع ذلك، فقد نرى إمدادات أكثر تشدداً لبعض هذه المكونات على المدى الطويل في حال تدهورت عمليات الإنتاج أو التصدير في الصين”.

وقالت الشركة: “لقد نفذنا تدابير احترازية لحماية الموظفين في الصين، والتي تشمل توفير أقنعة الوجه ومعقمات اليد وتركيب جهاز لقياس درجة حرارة السجم في المكاتب ومنشآت التصنيع”.

فهل يؤدي تفشي “الكورونا” إلى توقف إنتاج “الكوكا كولا” المشروب الغازي الشهير في العالم؟!

السابق
تسجيل حالة ثالثة بـ «كورونا» في لبنان.. والمصاب إيراني!
التالي
«كورونا» تفشّى بإيران: وفاة سفير سابق واصابة مساعدة روحاني بالفيروس !