لقاح أميركي «محتمل» لفيروس «كورونا»!

كمامات الكورونا

وسط التخبّط الذي يعيشه العالم جراء إنتشار فايروس كورونا المستجد، والمحاولات الصينية لإيجاد علاج له، كونه إنتشر في الصين، كشفت وسائل اعلام أمريكية، أمس الأربعاء، النقاب عن قرب الانتهاء من تطوير لقاح أمريكي جديد، لعلاج فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت قناة “الحرة” الأمريكية، أن اللقاح، تم تطويره حديثا لفيروس “كورونا” المستجد، وأنه قد يرى النور قريبا، مشيرة إلى أنه أتى نتيجة جهود مشتركة ما بين شركة “موديرنا” لصناعة الأدوية والمعهد الوطني الأمريكي للصحة (حكومي).

إقرأ أيضاً: التمرّد على «الحجر المنزلي» ينذر بعواقب «كورونية».. تلميذة «ضحية» الطائرة الإيرانية!

وأشارت إلى أن الشركة المصنعة للقاح، قامت بإرسال العينة الأولى من اللقاح المحتمل للجهات الحكومية المتخصصة، لتجريبه على الإنسان، كمرحلة أولى نحو اعتماده ومن ثم طرحه.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن دفعتين من اللقاح سيتم تجريبهما على عدد يصل إلى 25 متطوعا، لمراقبة مدى استجابة أجهزتهم المناعية للقاح ضد الفيروس.

وبيّنت أن اللقاح الجديد يستهدف النتوءات البروتينية في سطح جسم الفيروس، والذي يسهل عليه الانتقال للإنسان، كما يساعد باختراقه للخلايا.

وأشارت إلى أن  اللقاح الجديد، سيحمل اسم “أم أر إن ايه – 1273”.

وبيّنت الصحيفة، أنه وعلى الرغم من أن اللقاح أتى بوقت مبكر نسبيا، إلا أنه قد يستغرق فترة تصل إلى 18 شهرا، قبل طرحه وتوزيعه في الأسواق بشكل رسمي، لو ثبتت فعاليته.

السابق
الثورة: إعادة تنظيم الصفوف
التالي
رئيس الأمن القومي الإيراني ضحية كورونا!