عشرات القتلى للجيش التركي بسوريا وليبيا.. وأردوغان يستنفر!

تركيا إدلب

تعرضت تركيا الى صفعة مزدوجة بسوري وليبيا، اثر تعرض الجيش التركي إلى ضربات مزدوجة في كل من إدلب السورية والعاصمة الليبية طرابلس، قتل خلالها عشرات الجنود، حسبما كشفت مصادر مختلفة مساء الخميس.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن الغارات الجوية التي جرت خلال اليوم في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون شمال سوريا، أسفرت عن مقتل 34 جنديا تركيا على الأقل، وسط معلومات عن سقوط قتلى آخرين، دون الكشف عن الجهة التي نفذت هذه الهجمات، في تصعيد قد يؤدي إلى رد صارم من أنقرة، فيما افيد ان ٤ مروحيات للجيش التركي دخلت الأجواء السوريّة من أجل نقل قتلى وجرحى الجيش التركي

وقد أفاد مصدران أمنيان تركيان لـ “العربية”، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ترأس اجتماعا أمنيا طارئا بشأن تطورات إدلب بحضور مسؤولين رفيعين.

إقرأ أيضاً: تركيا تلّوح بالبقاء.. «لن نخرج من سوريا قبل التسوية السياسية»!

في التفاصيل، أوضحت مصادر ميدانية أن عشرات الجنود الأتراك قتلوا في غارة استهدفت رتلا عسكريا في منطقة بليون قرب مدينة إحسم في ريف إدلب، الخميس.

كما أكدت أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مشاف في بلدة الريحانية التركية ومدينة أنطاكيا قرب الحدود السورية.

كذلك أعلن المرصد مقتل 58 من مسلحي المعارضة في القصف الجوي الروسي الذي استهدف إدلب.

وأفاد والي محافظة هاتاي التركية المحاذية لسوريا لوكالة الأنباء الرسمية “الأناضول”، إنّ عدة جنود تعرضوا لإصابات خطرة أعيدوا للمعالجة، بينما قتل 9 جنود أتراك في الغارات.

السابق
اللبنانيون «رهينة» الطائرة الإيرانية..إجراءات مترهلة في دولة مهترئة!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم 27/02/2020