في العراق.. إنزال جوي أميركي يستهدف قيادي بالحشد العشائري!

انزال جوي اميركي

بعدما قامت قوة أمريكية عام 2018، بقتل 8 من القوى الأمنية العراقية والحشد العشائري، اعتقلت قوة أمريكية عبر عملية إنزال جوي، اليوم الإثنين، معدي العبيدي شيخ عشيرة العبيد في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، واقتادته إلى قاعدة عسكرية فيها قوات أمريكية.

إقرأ أيضاً: من هو «أبوفدك».. القائد الجديد للحشد الشعبي في العراق؟

ونقلت وكالة الأناضول عن ضابط في الشرطة العراقية -لم تذكر اسمه- قوله إن القوة الأمريكية نفذت الإنزال الجوي صباح الإثنين، وبعد اعتقاله تم نقله إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي، دون معرفة أسباب الاعتقال.

من جانبه، ذكر موقع “أخبار العراق” أن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي شارك في عملية الإنزال الجوي، مشيراً إلى أنه تمت مداهمة منزل العبيد، الذي يتولى مسؤولية الفوج الثاني في الحشد العشائري.

أما صحيفة “العراق” الإلكترونية، فقالت إن اعتقال العبيد يأتي “لكونه أحد المشاركين مع ميليشيات عراقية قصفت قاعدة عين الأسد” التي يتواجد فيها عدد كبير من القوات الأمريكية، ولم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومة من مصدر مستقل.

من هو العبيدي؟

يُعد العبيدي، أحد شيوخ محافظة الأنبار، وهو من الشخصيات العشائرية التي حاربت داعش خلال السنوات الماضية، وفقاً “للعربي بوست”.

أما الحشد العشاري، فهي مجموعة عشائرية سُنية عراقية مكونة من أبناء العشائر لمحاربة تنظيم “داعش“، يوجد جماعة أخرى تسمى أحياناً “الحشد العشائري” ولكن اسمها الحشد الوطني سابقاً (حرس نينوى حالياً) مرتبطة بأثيل النجيفي الذي كان قد تولى منصب محافظ نينوى.

السابق
بالفيديو: على خلفية قرار بنك«الإعتماد».. مصرف لبنان «مُسيّج» بالنفايات!
التالي
«17 تشرين والتغيير» في صور.. حراك توعوي بعيداً عن الشعبوية!