ثلث مُصابي الصين تعافوا.. هل فاق وهم «الكورونا» خطورته؟!

كورونا

ارتفاع في عدد الإصابات زاد من قلق الكوكب جراء انتشار “الكورونا”، فتصّدرت مواقع الإعلام وصفحات مواقع التواصل أنباء عدد الإصابات الجديدة ودول الانتشار خاصة الحالات الأولى التي يتم تسجيلها في البلاد.

اليوم الاثنين ذكرت وسائل إعلام صينية، أن عدد الذين تعافوا من فيروس كورونا يوازي تقريبا ثلث عدد الإصابات المسجلة في الصين.

وأوضحت صحيفة “ساوث تشاينا مورنيغ بوست” أنه بحسب أرقام رسمية غادر المستشفيات في البلاد 1846 شخصا أخيراً كانوا قد أصيبوا بالفيروس ليصل عدد المتعافين من الفيروس المرعب 24 ألف و940 حتى ظهيرة الاثنين.

وكان عدد الإصابات المسجّل في الصين حتى الآن 97 ألفا و359، فيما وصل عدد الوفيات إلى 2592، بحسب أرقام لجنة الصحة الوطنية في الصين.

إقرأ أيضاً: فيديو مؤلم.. مشاهد حيّة لأطفال مصابين بالكورونا في ايران!

وضمن مقاطعة قوانغدونغ جنوبي البلاد أعلن عن تخفيض مستوى التأهب لتفشي المرض، وسط مؤشرات على أن الوباء القاتل قد تم احتواؤه، بحسب وسائل الإعلام الصينية.

وأشارت إلى أن المقاطعة ستعتمد اليوم الدرجة الثانية من الاستجابة للطوارئ، بعدما كانت تتبع حالة الطوارئ من الدرجة الأولى، فهل سيطر “وهم” كورونا على العالم بأسره؟ وتفوقت حالة الذعر منه على حجم الخطر الحقيقي الذي يسببه للبشر؟

السابق
«لو كان يعلم» صندوق النقد الدولي!
التالي
ولادة «لقاء تشرين» من رحم الثورة.. لنموذج تنموي جديد!