بعد الأجواء الربيعية.. الأمطار ستعود غدا!

امطار عاصفة

بعد المنخفض الجوي الذي سيطر على الاجواء اللبنانية في نهاية الأسبوع، تحوّل الطقس اليوم الى طقس ربيعي دافئ الا انه لن يدم طويلا، اذ من المتوقع ان تعود الأمطار صباح الثلاثاء.

وقد أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” ان منخفضا جوّيا يتمركز فوق سيناء وجنوب فلسطين، تتمدد اطرافه نحو لبنان اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء ما يؤدي الى انقلاب في الطقس فتتساقط امطار محلية، تتمركز كدرجة اولى على الخط الساحلي الجنوبي وبنت جبيل ومرجعيون وجزين والنبطية وصيدا وصور والدامور والناعمة، ومن ثم تصل الى الجبال الغربية والساحل اللبناني، بينما يبقى تأثير الامطار على البقاع ضعيفاً.

يترافق هذا الوضع مع هبوب رياح شمالية غربية ناشطة تصل سرعتها الى 55/60 كم في الساعة في المناطق الجنوبية، وتتابع الرياح سيرها نحو البحر الأحمر فتنشط في المملكة السعودية لتلامس 95 كلم في الساعة الأمر الذي سيساهم بتشكل العواصف الرملية في المملكة.

إقرأ أيضاً: منخفض جوي قادم.. الطقس الممطر عائد من جديد!

يتابع المنخفض الجوّي سيره نحو سوريا وشمال الأردن ليتمركز بين بغداد وشمال ايران حيث سيتحوّل الى عاصفة من الدرجة العالية مصحوبة بأمطار طوفانية تهدد البلاد بالسيول وتشكل الفيضانات بسبب الأمطار التي ستلامس 250 ملم في اليوم.

هذا، ويمارس المرتفع الآزوري نشاطه فوق المناطق المدارية الصحراوية الافريقية في حين يغطي المنخفض الايسلاندي القارة الأوروبية ويستقطب نحوها المنخفضات الجوية التي ستنحرف نحو البحر الأسود وموسكو بسبب الضغط المرتفع الذي يغطي مصر وليبيا ولبنان وتركيا

طقس يوم الثلاثاء غائم الى ممطر، يبدأ بالتحسن ظهر الأربعاء مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة فيتحوّل الطقس الى ربيعي دافئ بخاصة على الساحل. اما الحرارة فهي على الساحل: 19 نهاراً و 14 درجة ليلاً

السابق
بعد تعرضه لمستشار باسيل.. توقيف الناشط شربل خوري!
التالي
إليسا عن الطائرات الإيرانية و«كورونا»: دولتنا وقحة!