استنفار على أعلى المستويات.. خلية الأزمة في السراي: تقنين الرحلات الجوية مع الدول المصابة بـ«كورونا»!

استنفرت الدولة اللبنانية، مع تسجيل اول حالة “كورونا” يوم أمس، الأمر الذي استدعى الى عقد خلية ازمة في السراي التي شهدت اجتماعات على أكثر من مستوى أكان مالياً أو نقدياً أو بيئياً أوصحياً لاسيما الإجراءات المتخذة لمعالجة دخول فيروس “كورونا” الى لبنان وتداعياته.

وفي هذا الإطار، ترأس رئيس الحكومة حسان دياب، اجتماعا لخلية الازمة الوزارية التي تضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر عدره، وزراء الصحة حمد حسن، البيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار، الاقتصاد راوول نعمه، الداخلية والبلديات محمد فهمي والطاقة ريمون غجر.

وناقشت اللجنة موضوع الكورونا حيث تم اتخاذ الاجراءات الصارمة في المطار وكل محطات العبور وتخفيف الرحلات الجوية، من والى البلاد التي شهدت اصابات بفيروس الكورونا”، وسيصدر تعميم تفصيلي يتعلق بمختلف اجراءات الوقاية من هذا الفيروس، كما سيخصص مستشفى حكومي في كل محافظة لاستقبال أي اصابة بهذا الفيروس ليتم عزلها وحصرها. اضافة الى اتخاذ قرار بمنع تصدير ال “كمامات الواقية” ومنع احتكارها من قبل التجار.

إقرأ أيضاً: لجنة الطوارىء الصحية تجتمع بشكل عاجل.. وانباء عن ارتفاع عدد اصابات «كورونا» الى 4!

وشددت اللجنة على أنه ليس من داع للهلع وكل ما ظهر من تضخيم على وسائل الاعلام، وأعلنت ان وزارة الإعلام ستنظم بعد الظهر مؤتمرا صحافيا بمشاركة وزير الصحة يتعلق في كيفية التعاطي الإعلامي مع الأخبار المتصلة بفيروس “كورونا”.

السابق
عون ودياب في بيت الزجاج
التالي
وزير الصحة يجول على المستشفيات.. وهذا ما تم تسجيله من اصابات بـ «كورونا» حتى الساعة!