رسميا.. «الكورونا» في لبنان ووزير الصحة يعلن عن اصابة مؤكدة واشتباه باثنتين!

حمد حسن وزير الصحة

بعد الأنباء عن تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا، أعلن رسميا وزير الصحة حمد حسن، في ​مؤتمر​ صحافي، “إصابة مواطنة لبنانيّة قادمة من مدينة قم الايرانية ب​فيروس كورونا​، وهي بصحة جيّدة”، لافتًا إلى أنّ “لا ​حالات​ أخرى مثبتة حتّى تاريخه”. وتابع “بعد ان اجتمعت اللجنة الوطني لمكافحة الكورونا وبعد اجتماع اللجنة المختصة لمكافحة العدوى وبعد تبيان نتيجة الفحص للمريضة القادمة من مدينة قم الايرانية تثبت لنا إيجابية الفحص لهذه المريضة البالغة من العمر 45 عاما”.

إقرأ أيضاً: بعد تسجيل اول حالة كورونا في لبنان.. استدعاء كل من كان على متن الطائرة الايرانية!

واشار الحسن ان “هناك حالتان مشتبه بهما بالإصابة بفيروس “كورونا” ولا داعي للهلع والاجراءات التي نتخذها للوقاية كافية”.

الى ذلك كشف الحسن ان “العلاج هو وقائي ولا يوجد أي علاج آخر في العالم، مضيفا “الحالتان المشتبه بهما في منزلهم وهناك متابعة حثيثة منذ يوم أمس لوضعهم الصحي وسيتم نقلهما الى الحجر في مستشفى بيروت، مؤكدا انه “يتم التواصل مع كافة المسافرين الذين كانوا على متن الطائرة وأي تطور يحصل سنبني على الشيء مقتضاه”.
كما دعا الحسن “عدم الإختلاط مع المصابين بالأمراض التنفسية المتواجدين في الحجر المنزلي، الإهتمام بالنظافة وغسل اليدين المتكرر وإتباع آداب السعال، الطلب من كافة الوافدين من ايران إلتزام الحجر المنزلي لـ14 يوما منذ وصولوهم، الاتصال بالرقم 76/592699 عند ظهور أي عوارض مرضية”.

وكانت قد اشارت معلومات الى ان الإصابة تعود لإمرأة قادمة من إيران وهي سعاد صقر نُقلت الى مستشفى رفيق الحريري، ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة على اصدار المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي بياناً نفت فيه الاخبار التي يتم تداولها تسجيل اصابة بين ركاب الطائرة الإيرانية Mahen – Air رقم الرحلة W5115.

مع الاشارة الى ان الطيران الايراني يسيّر رحلتين يومياً الى بيروت، وتتسع الطائرة حوالى 200 راكب. 

السابق
بعد تسجيل اول حالة كورونا في لبنان.. استدعاء كل من كان على متن الطائرة الايرانية!
التالي
أنجلينا جولي عن السوريين: لقد خذلهم الجميع!