بالفيديو: طلاب إيران ينتفضون.. فليسقط حكم «الحرس »!

احتجاجات في ايران

بعد شهر ونيف من تظاهرات في مناطق ايرانية عدة بعد إعلان الحرس الثوري الايراني إسقاطه الطائرة الاوكرانية عن طريق الخطأ والتي استمرت لاربعة أيام، عاد الايرانيون مجدداً الى الشارع اليوم وإنتفض طلاب الجامعات ضد الحرس وهتفوا ضده وضد السياسات الايرانية المتبعة على بُعد اسبوع من الانتخابات البرلمانية.

وخرجت تظاهرات طلابية جديدة، الأحد، في جامعة أمير كبير في العاصمة الإيرانية طهران قبيل الانتخابات البرلمانية، احتجاجاً على الأوضاع في البلاد وتنديداً بأحداث تشرين الثاني الماضي وإسقاط الطائرة الاوكرانية.

إقرأ أيضاً: بعد زيارة نصرالله الى طهران.. ماذا يحمل لاريجاني في جعبته اليوم؟

إلى ذلك أظهرت فيديوهات وصور تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مئات الطلاب وهم يهتفون بشعارات تدعو لمقاطعة الانتخابات المقررة في 21 شباط الحالي.

ورفع الطلاب عدة شعارات مرددين هتافات: “لا نريد نظاماً عسكرياً”، “الطالب يموت ولا يقبل الذل”، “لا للعسكر ولا للسمسرة السياسية، وتحيا الجامعة”، وفق موقع “إيران إنترناشيونال”.

كما هتفوا ضد الحرس الثوري قائلين: “أيها الحرسي، أنت قاتلي” و”إطلاق الصاروخ سراً ليس خطأ بشرياً”، محملين الحرس الثوري مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصاً كانوا على متنها.

في المقابل وبينما كان الطلاب يسيرون في حرم الجامعة، هاجمت مجاميع من ميليشيات “الباسيج” و”جماعات الضغط المتشددة” الموالية للنظام التجمع وانهالوا على الطلاب بالضرب في محاولة لتفريقهم، وفق ما أظهرت مقاطع الفيديو المنشورة.

السابق
بعد زيارة نصرالله الى طهران.. ماذا يحمل لاريجاني في جعبته اليوم؟
التالي
بالفيديو: هكذا يُذل اللبنانيون أمام شركة طيران بلادهم!