الشارع ينتفض عشية الجلسة: مسيرة طلابية ومواكب سيارة للمشاركة في الاحتجاجات غدا!

جسر الرينغ

قال الشارع كلمته بوجه حكومة دياب قبيل جلسة الثقة يوم غد، مؤكدين رفضهم القاطع لهذه الحكومة التي لا تلبي تطلعاتهم ومطالبهم، وقد انطلقت التحركات الاحتجاجية عشية الجلسة اذ ينفذ العشرات من طلاب الجامعة الأميركية في بيروت، مسيرة في شارع بلس في الحمرا “رفضا لانعقاد جلسة إعطاء الثقة للحكومة، في مجلس النواب غدا”.

ورفعوا شعارات، وصفوا فيها الحكومة ب”البربارة”، معتبرين أنها “لا تمثل إرادة الشعب، وهي حكومة الانهيار”، منددين ب”الوضع الاقتصادي والمعيشي”.

وأعلنوا امتناعهم عن “حضور الصفوف الدراسية غدا، والمشاركة في الاحتجاجات في وسط بيروت”.

وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام”، أنه من المتوقع أن ينضم إلى هذه المسيرة، طلاب قادمون من جامعات أخرى، للانطلاق بمسيرات سيارة في شوارع بيروت، للغرض نفسه.

إقرأ أيضاً: ماذا لو حُجبت الثقة عن الحكومة؟

الرينغ وعلى خط آخر، أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام”، أن مسيرات سيارة انطلقت من جسر الرينغ، تجوب شوارع بيروت مساء، تحت عنوان “لا ثقة”، لدعوة المواطنين إلى “المشاركة بمنع النواب من الوصول إلى مجلس النواب، للحؤول دون انعقاد جلسة منح الثقة للحكومة، المزمع انعقادها غدا”.

ويرفع المشاركون في هذه المواكب، الأعلام اللبنانية، ويطلقون أبواق سياراتهم، ويدعون المواطنين إلى المشاركة في الاحتجاجات، التي ستقام غدا، عبر مكبرات الصوت.

السابق
بالفيديو.. هكذا طرد الثوار الصمد من احدى المقاهي!
التالي
تزامناً مع «جلسة الثقة».. اجراءات استثنائية للجيش!